سياراتأخبار السياراتسلايدر الرئيسيةعاجل

لامبورغيني: السعودية ستكون أقوى أسواقنا في الشرق الأوسط

بعد شراكة مع ساماكو للسيارات

دينا قدري

أكد الرئيس التنفيذي لشركة لامبورغيني الإيطالية لتصنيع السيارات، ستيفان وينكلمان، أن الشركة تنظر إلى السعودية بوصفها أقوى أسواقها المحتملة في الشرق الأوسط.

وأشار إلى أنه يعتقد أن أوروس -سيارة لامبورغيني الرياضية متعددة الاستخدامات التي حققت نجاحًا كبيرًا في المنطقة وتمثل نصف المبيعات الجديدة- تُعد بمثابة "مغير لقواعد اللعبة" في المملكة.

فرص نمو

أوضح وينكلمان -في تصريحات لصحيفة "عرب نيوز"- أن "الإمارات هي أكبر الأسواق حاليًا، لكننا نعتقد أن السعودية يمكن أن تصبح الأكبر.. فهي حاليًا في المرتبة الثانية".

وتابع: "لدينا الشريك المناسب اليوم، لذلك هناك فرصة كبيرة.. نحن نرى نموًا وإمكانيات أكبر".

فقد أبرمت لامبورغيني شراكة مع ساماكو السعودية للسيارات، ولديها الآن منافذ بيع في جدة والرياض والخبر.

لامبورغيني
سيارة لامبورغيني أوروس

التخلي عن محركات البنزين

أكد وينكلمان أن المنطقة كانت سوقًا مهمًا للغاية بالنسبة للشركة الإيطالية، وحافظت على أهميتها على الرغم من التحديات الاقتصادية والجيوسياسية.

جاء ذلك خلال زيارته إلى الشرق الأوسط بهدف البحث مع التجار والعملاء الخطوة التالية لابتعاد الشركة عن السيارات ذات المحركات التي تعمل بالبنزين في وقت لاحق من هذا العقد.

سيتم تنفيذ هذه الخطوة -التي تُقدر قيمتها بـ1.8 مليار دولار أمريكي- باستخدام محركات هجينة في البداية، ثم السيارات الكهربائية بالكامل.

وقال وينكلمان إن الشركة تدرس أيضًا إمكان استخدام جيل جديد من الوقود الاصطناعي في سياراتها فائقة السرعة.

سيارات هجينة وكهربائية

على الرغم من أن لامبورغيني ليست أول شركة تصنيع سيارات فائقة تفكر في التحوّل إلى الكهرباء، إلا أن الابتعاد عن محرك الاحتراق الداخلي لا يزال يمثل تحديًا كبيرًا.

يقول وينكلمان: "بالنسبة لنا، الأمر أكثر صعوبة لأننا لا نحتاج فقط إلى تقليل الانبعاثات، لكن أيضًا الحفاظ على الأداء وجعله أفضل مما كان عليه من قبل".

سيتم تطوير طرازات هجينة قابلة للشحن الخارجي من السيارتين الرياضيتين أفينتادور وهوراكان في العامين المقبلين، جنبًا إلى جنب مع أوروس.

وسيتم تقديم أول سيارة كهربائية بالكامل -ذات تصميم جديد تمامًا- في النص الثاني من العقد.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى