رئيسيةأخبار السياراتسيارات

كارفور تركِّب 700 محطة لشحن السيارات الكهربائية بحلول 2025

بمتاجر التجزئة الكبرى التابعة لها في فرنسا

أحمد بدر

تسعى سلسلة متاجر التجزئة الفرنسية الشهيرة كارفور إلى تركيب أكثر من 700 محطة لشحن السيارات الكهربائية، وذلك ضمن أهدافها للّحاق بركب توفير مصادر الطاقة الخضراء لعملائها

ووفقًا لبيان أصدرته الشركة، اليوم الأربعاء 30 مارس/آذار، فإنها ستركّب أيضًا 5 آلاف نقطة شحن في متاجر التجزئة الكبرى الفرنسية، ومحلات "كارفور ماركت" بحلول عام 2025، حسبما نقلت عنها وكالة رويترز.

وتنضم كارفور بهذه الخطوة إلى كبار تجّار التجزئة في العالم، مثل ستاربكس، الذين يهدفون إلى تقديم خدمة إضافية لجذب المتسوقين، وتعزيز أوراق اعتمادها الخضراء، وفي مقدمة هذه الخدمات نقط شحن السيارات الكهربائية.

أول محطة شحن

شحن السيارات الكهربائية
نقاط شحن السيارات الكهربائية - أرشيفية

قال بيان الشركة، إن أول محطة شحن ستكون بمتناول العملاء في موقف السيارات في مركز "لا شابيل سانت لوك" في تروا شمال شرق فرنسا، بدءًا من 8 أبريل/نيسان المقبل.

وأوضح تقرير "قطاع الطاقة المتسارع للتنقل الإلكتروني"، الصادر عن مجموعة الخدمات المهنية والهيئة التجارية للمرافق في أوروبا "يورإلكتريك"، في فبراير/شباط الماضي، أن الحكومات والمرافق بحاجة إلى تنفيذ خطط طموحة، إذا كانت أوروبا مستعدة لاستقبال 130 مليون سيارة كهربائية بحلول عام 2035.

ووفقًا للتقرير، فإن أوروبا ستحتاج إلى 65 مليون شاحن كهربائي -9 ملايين شاحن عامّ و56 مليون للوحدات السكنية- وذلك للتعامل مع النمو الهائل المتوقع في السيارات الكهربائية من 3.3 مليون على طرق أوروبا حاليًا.

زيادة نقاط الشحن

يعدّ توجّه كارفور إلى الاستثمار في نقاط محطات الشحن جزءًا من توجّه عالمي أكبر، ففي مارس/آذار 2021، توقّع تقرير لشركة الأبحاث والاستشارات العالمية، وود ماكنزي، أن ترتفع أعداد محطات شحن السيارات الكهربائية، من 200 ألف في عام 2020، إلى أكثر من مليون محطة بحلول 2050.

وتوقّعت شركة الأبحاث أن تستثمر الشركات نحو 872 مليار دولار في إنشاء نقاط شحن السيارات الكهربائية، لافتة إلى أن الاستثمارات ستسير بوتيرة متسارعة، ولكنها ستصبح أكثر بطئًا بين عامي 2045 و2050، بسبب التحول نحو الشحن فائق السرعة.

ووفقًا للتقرير، يعدّ التمويل الحكومي ولوائح السيارات عديمة الانبعاثات من أقوى عوامل انتشار السيارات الكهربائية عالميًا حتى الآن، وستسهم هذه السياسة في تجاوز القيمة السوقية السنوية لنقاط شحن الحافلات والشاحنات 200 مليار دولار بحلول 2045.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق