رئيسيةأخبار السياراتسياراتعاجل

بلجيكا.. توتال تتولى تركيب نقاط شحن السيارات الكهربائية بحلول 2024

أكبر عقد في تاريخ الدولة

دينا قدري

فازت شركة توتال إنرجي الفرنسية بمناقصة أطلقتها مدينة أنتويرب البلجيكية، لتوسعة شبكة الشحن العامة وتطويرها للسيارات الكهربائية، في أكبر عقد مُنح في البلاد.

إذ ستُوسّع الشبكة الحالية لمدينة أنتويرب عن طريق تثبيت نقاط شحن جديدة للسيارات الكهربائية بحلول عام 2024، بما في ذلك الشحن عالي الطاقة، حسبما جاء في بيان رسمي نشرته الشركة على موقعها الإلكتروني.

ويُمنح العقد حتى عام 2034 لنقاط الشحن القياسية (بقدرة 22 كيلوواط)، وحتى عام 2038 لنقاط الشحن عالية الطاقة، كما يغطي التوريد والتركيب والتشغيل الفني والتجاري لشبكة الشحن العامة.

التنقل الكهربائي

ستُغطى جميع احتياجات الكهرباء لهذه الشبكة من خلال "الكهرباء الخضراء" التي تنتجها توتال إنرجي، لا سيما من مزارع الرياح البحرية، ما يسمح لمستخدمي السيارات الكهربائية في أنتويرب بالاستفادة من رسوم الكهرباء المتجددة بنسبة 100% لسياراتهم.

ويعزّز هذا العقد الجديد مكانة توتال إنرجي بوصفها لاعبًا رئيسًا في التنقل الكهربائي في أوروبا، بما يتماشى مع طموحها لتشغيل أكثر من 150 ألف نقطة شحن بحلول عام 2025.

وتُعدّ شركة الطاقة الفرنسية -بالفعل- لاعبًا معترفًا به في التنقل الكهربائي في بلجيكا، بوصفها مشغلًا للشبكة العامة "شحن بروكسل" ونقاط الشحن متوسطة وعالية الطاقة في محطات الخدمة الخاصة بها.

السيارات الكهربائية

طموح وتحول

في هذا الصدد، قال رئيس التسويق والخدمات في توتال إنرجي، ألكسيس فوفك: "يسعدنا جدًا أن تكون مدينة أنتويرب قد عهدت إلينا بهذا الامتياز على مدار السنوات المقبلة، وسنستخدم خبرتنا لدعم تطور التنقل لمواطنيها".

وأضاف أن "هذا النجاح يعزز طموح شركة توتال إنرجي في زيادة تسريع تحوّلها إلى شركة طاقة واسعة النطاق".

وشدد على أنه "في بلجيكا، كما هو الحال في الأسواق الأخرى، إذ نتوسع في التنقل الكهربائي، نحن ملتزمون بتوفير تجربة مستخدم وخدمات شحن كهربائية تلبي توقعات عملائنا".

البنية التحتية للشحن

من جانبه، أعرب عضو المجلس المحلي المسؤول عن التنقل في مدينة أنتويرب، كوين كينيس، عن سعادتهم بهذه الاتفاقية.

وقال: "استنادًا إلى تنبؤات واقعية، إنها تتيح لنا تلبية احتياجات البنية التحتية للشحن في أنتويرب، مع الاستجابة في الوقت نفسه بسرعة وكفاءة إلى الأسئلة الملموسة التي يطرحها تطوير التنقل الكهربائي في المدينة".

وأضاف: "مدينة أنتويرب ومواطنوها حريصون جدًا على السماح بالنشر الحكيم والمعقول لمحطات الشحن في الشوارع، من أجل الحفاظ على الجماليات الحضرية، مع الحفاظ على عدد لا بأس به من أماكن وقوف السيارات للسكان".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق