أخبار السياراترئيسيةسياراتعاجل

فورد تستحوذ على شركة متخصصة في شحن السيارات الكهربائية

45 مليار دولار إيرادات مستهدف تحقيقها بحلول 2025

محمد فرج

اقرأ في هذا المقال

  • من المتوقع أن ينتهي الاستحواذ على إلكتريفاي خلال أيام
  • تستهدف شركة فورد توسيع شبكتها القوية لمراكز السيارات التجارية
  • إدارة الشحن عقبة أمام التوسع الشامل

تسعى الشركات المصنعة للسيارات -ومن بينها فورد- للاندماج مع كيانات أخرى أو الاستحواذ على شركات عاملة في مجال التكنولوجيا، لتطوير منظومة السيارات الكهربائية والاستفادة من التقنيات الجديدة.

وكشفت شركة فورد الأميركية عن استحواذها على شركة إلكتريفاي -مقرها كاليفورنيا، وتقدّم برامج إدارة الشحن ومراقبة السيارات الكهربائية- ومن المقرر إتمام دمج فريق إلكتريفاي وخدماته في فورد برو (كيان جديد داخل فورد).

وفي الوقت الذي يتجه فيه العديد من المواطنين إلى اقتناء السيارات الكهربائية، تظل إدارة الشحن عقبة أمام التوسّع الشامل.

وتخطّط شركة فورد برو للاستفادة من موقعها الريادي في سوق السيارات الكهربائية، وعروض سياراتها وتكنولوجيا إلكتريفاي، لمساعدة العملاء في هذا التحوّل، حسبما ذكر موقع صحيفة ذا لسكو بريس.

فورد
الرئيس التنفيذي لشركة فورد برو، تيد كانيس

تعزيز شحن السيارات الكهربائية

قال الرئيس التنفيذي لشركة فورد برو، تيد كانيس: "من خلال التكنولوجيا المتقدمة الحالية لشركة إلكتريفاي في مجموعة خدمات السيارات الكهربائية وخدمات فورد برو، سنعمل على تعزيز تجربة العملاء التجاريين، وسنكون حلاً أحادي المصدر لشحن الأسطول".

وتقدّر شركة فورد برو أن السيارات الكهربائية تنمو إلى أكثر من 600 ألف شاحنة وسيارة بحلول عام 2030.

وتدعم عملية الاستحواذ هدف شركة فورد برو، للحصول على أكثر من مليار دولار من العائدات من الشحن بحلول عام 2030.

ويأتي الاستحواذ على إلكتريفاي في الوقت الذي تستعد فيه شركة فورد لإطلاق إصدارات كهربائية بالكامل من أشهر سيارتين، وهما ترانزيت فان، إف-150، ومن المقرر أن يُعلن عن توافر السيارات الكهربائية خلال العام الجاري والمقبل.

فورد
الرئيس التنفيذي لشركة إلكتريفاي، موفي غاديالي

تطوير المنظومة

قال الرئيس التنفيذي لشركة إلكتريفاي، موفي غاديالي: "نحن نحتاج إلى حلول تتيح الانتقال السلس إلى السيارات الكهربائية.. تعاوننا مع فورد برو يعزّز هذا الانتقال".

وطوّر فريق إلكتريفاي -الذي يتجاوز 30 موظفًا- أسطول السيارات الكهربائية ونشرها، ونظام إدارة الشحن الذي يوفّر تكاليف الطاقة، ويتتبع المقاييس التشغيلية الرئيسة مثل حالة السيارات في الوقت الفعلي، وأجهزة الشحن وخدمات الصيانة.

ويتمتع الفريق بخبرة كبيرة في البنية التحتية للشحن، والسيارات الكهربائية، وبرامج المؤسسات، وتقديم خدمات موثوقة للحكومة والشركات التجارية ومرافق الطاقة ومصنعي المعدات الأصلية.

وستكمل منصة الشحن الخاصة في شركة إلكتريفاي خدمات النظام البيئي المصممة لهذا الغرض للعملاء التجاريين، ومن ضمنها الشحن العام وحلول الاتصالات الإلكترونية.

موعد إتمام الصفقة

توفّر فورد تغطية للعملاء من البداية إلى النهاية، ويمكن لعملائها في أميركا الشمالية الاشتراك في خدمات إدارة شحن إلكتريفاي، وتخطّط فورد برو لإتاحة هذه الخدمات في أوروبا في وقت لاحق.

ومن المتوقّع أن ينتهي الاستحواذ على إلكتريفاي هذا الشهر، ولم يُكشف عن الشروط، بينما تعمل شركة مورغان ستانلي مستشارًا ماليًا للصفقة.

وتضمّ شركة فورد تشكيلة واسعة من السيارات الهجينة ومحركات الاحتراق، وقريبًا، الإصدارات الكهربائية بالكامل من شاحنات الشركة الرائدة في الصناعة والشاحنات الصغيرة الحجم التي طُوّرت للاستخدام التجاري.

وتوفّر فورد برو حلول الأجهزة والبرمجيات للشحن العام والشحن المنزلي طوال الليل للسيارات الكهربائية حتى تكون جاهزة للعمل مرة أخرى.

فورد
سيارة فورد الكهربائية

الإيرادات المتوقعة بحلول 2025

تستهدف فورد برو توسيع شبكتها القوية لمراكز السيارات التجارية من خلال إضافة 120 مركز خدمة مخصصًا كبيرة الحجم عبر الولايات المتحدة مع ساعات طويلة وتحوّل سريع، بالإضافة إلى تقديم 1200 سيارة خدمات متنقلة بحلول عام 2025.

وتتوقع الشركة قدراتها المتنامية وجاذبيتها لتحقيق إيرادات بقيمة 45 مليار دولار من الأجهزة والخدمات المجاورة والجديدة بحلول عام 2025، ارتفاعًا من 27 مليار دولار في عام 2019.

وفي أميركا الشمالية تتجاوز حصة فورد من الشاحنات والشاحنات الصغيرة من الفئة 1 إلى الفئة 7 قرابة 40%، أما في أوروبا فكانت فورد العلامة التجارية الرائدة في مجال السيارات التجارية لمدة 6 سنوات متتالية.

لقراءة المزيد..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى