أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط ترتفع وتسجل مكاسب للأسبوع الرابع

ارتفعت أسعار النفط في نهاية تعاملات آخر الأسبوع، اليوم الجمعة، بعد تراجعها في وقت مبكر من الجلسة، ليسجل الخام مكاسب أسبوعية للمرة الرابعة على التوالي.

وتعرضت أسعار الخام لخسائر ملحوظة في جلسة أمس واستمرت لوقت سابق من تعاملات اليوم، مع صعود قوي للدولار الأميركية على خلفية تكهنات رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة.

ورغم ذلك، حقق خاما برنت وغرب تكساس الوسيط مكاسب أسبوعية بنحو 1.1% و1% على التوالي.

أسعار النفط

في نهاية التعاملات، ارتفع سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي -تسليم شهر أغسطس/آب- بنحو 0.6%، ليسجل 73.69 دولارًا للبرميل، بعد أن كان متراجعًا عند 72.18 دولارًا خلال الجلسة.

وفي التوقيت نفسه، صعد سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم شهر يوليو/تموز- إلى مستوى 71.64 دولارًا للبرميل، بارتفاع 0.6%، بعد أن سجل مستوى 70.16 دولارًا في وقت سابق من التعاملات.

وكانت أسعار الخامين القياسي والأميركي تراجعت بنحو 1.8% و1.5% أمس الخميس، بعد أن أنهى برنت تعاملات الأربعاء عند أعلى مستوياته منذ أبريل/نيسان عام 2019، كما أن خام غرب تكساس سجّل أعلى قراءة منذ أكتوبر/تشرين الأول عام 2018.

أداء النفط

تعرّض الذهب الأسود لضغوط قوية في وقت سابق من التعاملات، مع الارتفاع القوي للدولار الأميركي، بعد تعليقات بنك الاحتياطي الفيدرالي بأنه قد يرفع معدل الفائدة مرتين بحلول عام 2023، في خطوة تأتي في وقت أبكر مما كان متوقعًا.

ومن شأن الورقة الخضراء القوية أن تجعل النفط أكثر تكلفة بالنسبة إلى حائزي العملات الأخرى، الأمر الذي يحدّ من الطلب.

وتأثّر الذهب سلبًا كذلك من إبلاغ بريطانيا، أمس الخميس، أكبر زيادة يومية في عدد الإصابات الجديدة بوباء كورونا منذ 19 فبراير/شباط الماضي.

وأظهرت بيانات حكومية أن عدد المصابين الجدد بلغ 11.007 حالة أمس في المملكة المتحدة مقابل 9.055 حالة في اليوم السابق له.

وأفادت مصادر لوكالة رويترز، بأن خبراء في قطاع النفط أبلغو أوبك بأن نمو إنتاج النفط الأميركي سيظل محدودًا في 2021 رغم ارتفاع الأسعار.

ومن ناحية أخرى، أضافت الشركات الأميركية 8 حفارات للتنقيب عن النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 373 حفارة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق