نفطأخبار النفطسلايدر الرئيسية

تحديث - أسعار النفط تقلص مكاسبها مع قوة الدولار الأميركي

وبعد بيانات المخزونات الأميركية

قلصت أسعار النفط مكاسبها، في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، مع قوة الدولار الأميركي، وبعد صدور بيانات مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

وجاء أداء الخام مع ارتفاع قوي للدولار الأميركي خلال التعاملات بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي بتثبيت معدلات الفائدة، لكنه توقع زيادتها مرتين عام 2023، كما رفع توقعات معدل التضخم والنمو الاقتصادي إلى 3.4% و7% على التوالي هذا العام.

وفي نهاية التعاملات، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت -تسليم شهر أغسطس/آب- بنسبة 0.5% إلى 74.39 دولارًا للبرميل، بعد وصل إلى 74.96 دولارًا خلال الجلسة، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر/تشرين الأول لعام 2018.

كما صعد خام غرب تكساس الوسيط -تسليم يوليو/تموز- بنسبة هامشية 0.04% إلى 72.15 دولارًا للبرميل، بعد أن سجّل 72.99 دولارًا في وقت سابق من التعاملات، وهو مستوى لم يشهده الخام الأميركي منذ 2018.

وبحلول الساعة 07:00 مساءً بتوقيت غرينتش، ارتفع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسة- بنحو 0.6%، ليصل إلى 91.127 نقطة.

مخزونات النفط

واصلت مخزونات النفط في الولايات المتحدة الهبوط للأسبوع الرابع على التوالي، بعد أن تراجعت بنحو 7.4 مليون برميل، بحسب تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

كما تراجعت مخزونات المقطرات في الولايات المتحدة بنحو مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، في حين ارتفعت مخزونات البنزين بمقدار مليوني برميل.

الاتفاق النووي الإيراني

تلقت أسعار النفط دعمًا، مع تبدد احتمالات عودة إمدادات إضافية للسوق من إيران، وسط بطء المحادثات بشأن انضمام الولايات المتحدة للاتفاق النووي مع طهران مجددًا.

ويوم السبت الماضي استؤنفت في فيينا المحادثات غير المباشرة بين طهران وواشنطن وأطراف أخرى بشأن إحياء الاتفاق النووي الإيراني الموقّع عام 2015، ووصف الاتحاد الأوروبي المفاوضات بأنها مكثفة.

وتمهد عودة الولايات المتحدة للاتفاق السبيل لرفع العقوبات على إيران؛ ما يسمح للدولة العضو بأوبك باستئناف صادرات الخام.

توقعات الخبراء

كما تلقت الأسعار دعمًا بعد أن قالت أكبر شركتين لتجارة النفط في العالم، أمس، إنهما تتوقعان أن تبقى أسعار الخام فوق 70 دولارًا للبرميل، مع توقع عودة الطلب إلى مستويات ما قبل الجائحة في النصف الثاني من 2022.

ويتوقع الرئيس التنفيذي لمؤسسة فيتول التجارية، راسل هاردي، أن يتحرك النفط بين 70 دولارًا و80 دولارًا للبرميل في المدة المتبقية من 2021، بدعم من توقعات بأن مجموعة أوبك+ لكبار منتجي الخام ستبقي على انضباط الإمدادات، حتى مع احتمال أن تستأنف إيران صادراتها من الخام إذا عادت الولايات المتحدة للانضمام إلى اتفاق نووي مع طهران، حسب ما نشرته وكالة رويترز.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة ترافيغورا التجارية، جيريمي وير، إنه توجد فرصة معقولة لأن تصل الأسعار إلى 100 دولار للبرميل؛ بسبب تراجع الاحتياطيات قبل أن يصل العالم إلى ذروة الطلب النفطي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق