نفطأخبار النفطسلايدر الرئيسية

تحديث - أسعار النفط تواصل المكاسب.. والخام الأميركي فوق 72 دولارًا

وبرنت على أعتاب 74 دولارًا

وسعت أسعار النفط مكاسبها لأكثر من 1.5%، في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، ليتجاوز الخام الأميركي حاجز 72 دولارًا، مع تراجع احتمالات عودة الإمدادات الإيرانية إلى السوق في المستقبل القريب.

كما تلقت أسعار الخام الدعم، مع توقعات بطلب عالمي قوي على الوقود، خاصة بعد بيانات وكالة الطاقة الدولية التي تثق بتعافي الطلب بوتيرة سريعة.

وفي نهاية التعاملات، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت -تسليم شهر أغسطس/آب- بنحو 1.5%، ليصل إلى 73.99 دولارًا للبرميل، هو أعلى مستوى منذ أكتوبر/تشرين الأول لعام 2018.

كما صعد خام غرب تكساس الوسيط -تسليم يوليو/تموز- بنسبة 1.8% ليصل سعره إلى 72.12 دولارًا للبرميل، هو مستوى لم يشهده منذ 2018.

محركات السوق

دعا تحالف "أوبك+" إلى زيادة الإمدادات لمواكبة الزيادات المتوقعة في الطلب للحفاظ على توازن واستقرار السوق النفطية.

واستؤنفت يوم السبت الماضي في فيينا المحادثات غير المباشرة بين الولايات المتحدة وإيران، إلى جانب أطراف أخرى في اتفاق 2015 بشأن برنامج طهران النووي، ووصف الاتحاد الأوروبي المحادثات بأنها "مكثفة".

ومن شأن عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق أن تمهد الطريق لرفع العقوبات عن إيران بما سيمكنها من استئناف تصدير النفط.

وقالت آي.إن.جي إيكونوميكس في مذكرة: "على ما يبدو من غير المرجح -بشكل متزايد- أن نرى الولايات المتحدة تنضم إلى الاتفاق النووي الإيراني قبل الانتخابات الرئاسية الإيرانية هذا الأسبوع"، حسب ما نشرته وكالة رويترز.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق