رئيسيةأخبار السياراتسيارات

تاتا موتورز تبيع 300 سيارة كهربائية للحكومة الهندية

ضمن خطة التحول الكامل للمركبات الكهربائية

محمد فرج

قدمت شركة كونفييجينس إنرجي التابعة لشركة خدمات الطاقة المملوكة للحكومة الهندية، طلبًا إلى شركة تاتا موتورز لشراء 300 سيارة كهربائية ضمن خطتها لاستبدال سياراتها العاملة بالبنزين بأخرى كهربائية.

وأوضحت الشركة في طلبها، أنها ترغب في أن تكون مواصفات السيارات أقلّ من 4 أمتار، وأن يصل مداها إلى 250 كيلومترًا أو أكثر، وبها فترة ضمان مدّتها 3 سنوات.

وسيجري شراء السيارات بسعر أساسي 14.33 ألف لاخ روبية (ما يعادل 20 ألف دولار أميركي" للسيارة الواحدة، باستثناء ضريبة السلع والخدمات.

ويعدّ التوجه نحو المركبات الكهربائية جزءًا من مشروع توسيع كفاءة قطاع الطاقة الذي يموله مصرف التنمية الآسيوي لصالح شركة كونفييجينس إنرجي لنشر السيارات الكهربائية في الجهات الحكومية،حسبما ذكر موقع أوتو كار إنديان.

تاتا موتورز
سيارات من تصنيع تاتا موتورز

نموذجان من تصنيع تاتا موتورز

تمتلك تاتا موتورز حاليًا نموذجين للسيارات الكهربائية معروضين في الهند، وهما تيجور التي تُصنّع منذ عام 2017، ونيكسون الأكثر قوة التي أُطلِقَت في أوائل العام الماضي.

وتستوفي كلتا السيارتين معايير أقلّ من 4 أمتار، على الرغم من أن نطاق تيجور من المحتمل ألّا يكون مناسبًا، ويجري تشغيل السيارة تيجور بواسطة محرك ثلاثي قدرته 72 فولت ينتج 30 كيلوواط (41 حصانًا) و105 نيوتن متر مقترنًا ببطارية 21.5 كيلوواط في الساعة مما يمنحها نطاقًا يبلغ 213 كيلومترًا.

وفي الوقت نفسه، فإن ميزات نيكسون تضع 129 حصانًا و245 نيوتن متر من محركها المتزامن المغناطيس الدائم، ويبلغ نطاقها المعلن 312 كيلومترًا من حزمة البطارية 30.2 كيلوواط، حسبما ذكر موقع أوتو كار إنديان.

وقالت الرئيسة التنفيذية كونفييجينس إنرجي،ما هو أشاريا: "السيارات الكهربائية هي المستقبل، ونسعى لإبرام المزيد من الشراكات مع الهيئات الحكومية في الهند لتتحول إلى النقل الكهربائي".

وأوضحت أن اتفاق الشركة مع تاتا موتورز يعدّ تطورًا جيدًا لمستقبل التنقل في الهند، وكونفييجينس إنرجي ملتزمة بتطوير نظام بيئي مزدهر للسيارات الكهربائية.

تاتا موتورز
أحد المعارض التابعة لشركة تاتا موتورز

التوسع في النقل الكهربائي

قال رئيس وحدة أعمال السيارات في شركة تاتا موتورز، شايليش شاندرا: "تلتزم تاتا موتورز بدعم رؤية الحكومة المتمثلة في تبنّي التنقل الكهربائي بشكل فعّال، والتعاون الهادف بين أصحاب المصلحة هو المفتاح لتسريع التبنّي الشامل للحلول الصديقة للبيئة".

وأضاف أن تاتا موتورز شركة رائدة في مجال التنقل الكهربائي سريع النمو، ونواصل تركيزنا على تكثيف الوصول إلى السيارات الكهربائية واستخدامها في جميع أنحاء الهند، حسبما ذكر موقع أوتو كار إنديان.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى