أخبار الغازرئيسيةعاجلغاز

بيانات تسليم شحنات الغاز الطبيعي المسال في الصين تظهر "تحيزًا"

كشفت وكالة بلومبرغ اليوم الثلاثاء، أن هناك ارتباطًا قويًا بين شركات استيراد الغاز الطبيعي المسال في الصين بالموانئ المساهمة فيها، ممّا يعدّ تحيّزًا.

وأوضحت الوكالة أن بيانات حركة ناقلات الغاز الطبيعي المسال في الصين أظهرت أن شركات الغاز والطاقة المحلية في الصين مازالت ترسل شحنات الغاز الطبيعي المسال التي تستوردها إلى الموانئ الصينية التي تمتلك حصة فيها، رغم الضغط من أجل استخدام موانئ أخرى من خلال إنشاء شركة "شبكة خطوط أنابيب النفط والغاز الصينية" (بايب تشاينا).

بيانات تسليم شحنات الغاز

بحسب بيانات خدمة بلومبرغ لتمويل الطاقة الجديدة، فإنه من المتوقع استلام ما بين 3 و4 شحنات غاز طبيعي مسال في 3 موانئ تابعة لشركة بايب تشاينا خلال الشهرين الحالي والمقبل.

وستستقبل شركة شينشن إنرجي شحنة في ميناء يويدونج، في حين ستستقبل شحنة ثانية في ميناء شينشن ديفو التي مازالت تمتلك 30% من أسهمه، رغم انتقال إدارة الميناء إلى شركة بايب تشاينا.

كما سيستقبل ميناءا دابينج وشوهاي شحنات تابعة لشركتي طاقة تمتلكان حصص فيهما، وهما جوانجشو جاز وفوران إنرجي.

وذكرت وكالة بلومبرغ، أنه وإن كان من المبكر الوصول إلى استنتاجات بشأن نجاح جهود إجبار شركات الطاقة والمرافق على استخدام موانئ شركات أخرى لاستيراد شحنات الغاز الطبيعي المسال، فمازال هناك ميل للاعتماد على شراء حصص في الموانئ أو الدخول في شراكة معها لضمان الاستفادة من محطات استقبال شحنات الغاز الطبيعي المسال.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى