أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

للشهر الرابع على التوالي.. زيادة مبيعات السيّارات في الصين

ارتفعت مبيعات سيّارات الركّاب في الصين، في يونيو الماضي، مع استمرار السوق في التعافي، بعد التراجعات الحادّة التي تسبّبت فيها جائحة كورونا. وتعدّ هذه الزيادة الرابعة على التوالي، على أساس شهري.

وارتفاع مبيعات السيّارات، يعني زيادة الطلب على الوقود، ومن ثمّ ارتفاع الاستهلاك، الذي يؤدّي بدوره إلى ارتفاع الواردات النفطية للصين خلال الفترة المقبلة، ومن ثمّ ارتفاع الأسعار.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، الأحد، أن أحدث البييانات الصادرة عن الجمعية الصينية لسيّارات الركّاب أشارت إلى تجاوز مبيعات سيّارات الركّاب بالتجزئة 1.65 مليون وحدة، الشهر الماضي، بزيادة بواقع 2.9% عن الشهر السابق له.

وأوضحت الجمعية، في أحدث تقرير شهري لها، أن هذا هو رابع شهر على التوالي، يشهد فيه السوق زيادة في المبيعات على أساس شهري.

وشهد سوق سيّارات الركّاب في البلاد تراجعات حادّة، في الربع الأوّل من هذا العام، وسط توقّف غير مسبوق، ناتج عن تفشّي فيروس كورونا، ولكنّه بدأ في الخروج من هذه الأزمة، في الربع الثاني من العام، مع انحسار المرض في الصين.

وأظهر التقرير أنّه في النصف الأوّل من هذا العام، انخفضت مبيعات سيّارات الركّاب بالتجزئة، بنسبة 23%، على أساس سنوي، لتصل إلى 7ر7 مليون وحدة، بانخفاض من 26% في الفترة من يناير/كانون الثاني، إلى مايو/أيّار.

على صعيد موازٍ، خفضت تسلا سعر سيّارتها الرياضية متعدّدة الاستخدامات طراز (واي)، ثلاثة آلاف دولار، بعد أربعة أشهر فقط من طرحها، في الوقت الذي تسعى فيه شركة السيّارات الكهربائية الأميركية إلى الحفاظ على زخم مبيعاتها في ظلّ جائحة كوفيد-19. يأتي ذلك بعد تخفيضات في مايو /أيّار على الطرز 3( وإكس وإس).

وأعلنت الشركة -التي يرأسها إيلون ماسك- هذا الشهر، انخفاضًا أقلّ من المتوقّع في تسليمات سيّارات الربع الثاني من العام، على الرغم من الوباء الذي عصف بصناعة السيّارات عالميًا.

يبدأ الطراز (واي) الآن بسعر 49 ألفًا و990 دولارًا، بانخفاض 6% تقريبًا عن سعره السابق، الذي كان يبلغ 52 ألفًا و990 دولارًا، وفقًا لموقع الشركة على الإنترنت. وقد بدأت الشركة تسليمات الطراز واي في مارس/آذار الماضي.

وفي أبريل/نيسان الماضي، أعلنت تسلا عن تحقيق الطراز (واي) أرباحًا، وهي المرّة الأولى في تاريخ الشركة، المؤسّسة قبل 17 عامًا، التي تحقّق فيها سياارت جديدة لها ربحًا في أوّل ربع سنة لها.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق