أخبار السياراترئيسيةسياراتعاجل

فورد أوتوسان تعلق إنتاج السيارات بمصنعها في تركيا

حتى يوم 13 يونيو

محمد فرج

تعتزم شركة فورد أوتوسان العاملة في صناعة السيارات، وقف الإنتاج مؤقتًا بأحد مصانعها في مقاطعة كوجايلي شمال غرب تركيا، نتيجة تعطُل عمليات الإمداد العالمية.

وأفاد بيان صادر عن الشركة بأن الإنتاج سيتوقف في المصنع بمنطقة غولجوك، حيث تفاقمت مشكلات الإمدادات المستمرة مع أزمات أخرى ناجمة عن الزلزال والحريق الأخيرين في اليابان.

وأضافت شركة صناعة السيارات: "تمّ التعامل مع الأزمة العالمية من خلال جهود شريكنا الرئيس شركة فورد للسيارات والتعاون الذي قمنا به مع مورّدينا"، حسبما ذكر موقع حرية ديلي نيوز.

وأوضحت أنه بعد التطورات الأخيرة، "تقرر تقديم إيقافنا السنوي المخطط له، وتعليق الإنتاج بمصنع غولجوك في الفترة من 19 أبريل/نيسان إلى 13 يونيو/حزيران بسبب القيود المفروضة على توريد بعض الأجزاء".

استثمارات فورد أوتوسان

قالت الشركة، إنها ستواصل أعمال الصيانة وإعادة ترتيب خطوط الإنتاج استعدادًا لاستثمارات جديدة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف البيان، أن الإنتاج سيستمر في المحطات بمنطقة يني كوي في كوجايلي وبمقاطعة إسكي شهير الوسطى.

وقالت الشركة، إن آثار فقدان الإنتاج الناجمة عن التعليق تنخفض بسبب زيادة وتيرة الإنتاج في الأشهر الأخيرة، ومن ثم من المتوقع أن يظل إجمالي إرشادات الإنتاج والمبيعات لعام 2021 ضمن النطاق المعلن عنه سابقًا.

كانت مجموعة فولكس فاغن الألمانية قد أعلنت هي الأخرى في شهر يوليو/تموز الماضي، عن توقّف خططها لإنشاء مصنع جديد في البلاد، وذلك بسبب التداعيات الاقتصادية التي يشهدها قطاع السيارات عقب انتشار وباء كورونا.

كما قامت شركة صناعة السيارات "فورد" الفرع التركي لمجموعة صناعة السيارات الأميركية "فورد موتور كورب" بوقف الإنتاج في مصانعها الثلاثة بتركيا في مارس/آذار الماضي، على خلفية أزمة تفشّي وباء كورونا.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى