أخبار السياراترئيسيةسيارات

معرض شنغهاي للسيارات.. مركبة جديدة من نيسان "لا بديل لنجاحها"

من المقرر أن تقدّم شركة نيسان اليابانية سيارة جديدة في معرض شنغهاي للسيارات، الذي سينطلق غدًا الإثنين، تقول: إنه "لا بديل لنجاحها".

وتعاني شركة نيسان موتورز متاعب ماليّة، زادت جراء تراجع المبيعات بسبب تداعيات كورونا حول العالم.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين في نيسان موتور، إنه من المتوقع أن تعرض سيارة جديدة "لا بديل لنجاحها" في المعرض، وأن تشرح سياستها الصديقة للبيئة بالصين.

سيارة رياضية

السيارة التي تعتزم نيسان عرضها هي تصميم جديد لسيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات (إكس-تريل)، وكانت نيسان قد أطلقت سيارة مماثلة باسم (روج) في الولايات المتحدة العام الماضي، وستكون السيارة الجديدة متاحة في الصين في وقت لاحق من العام الجاري.

وأوضح أحد المصدرين، وفق رويترز، أن السيارة التي تعمل بمحرك ذي شاحن توربيني ثلاثي الأسطوانات موفّر في استهلاك البنزين قد تجد صعوبة في تقبّلها في الصين، حيث ثبت عدم شعبية تقنيات مماثلة، وقال أحدهما: إن السيارة "يجب أن تنجح".

السيارات الكهربائية

من المتوقع أن يعلن الرئيس التنفيذي للعمليات، أشواني جوبتا، للصحفيين في شنغهاي عبر الإنترنت من اليابان، إستراتيجية الشركة الصديقة للبيئة.

يأتي هذا وسط توقعات بأن إستراتيجية نيسان للسيارات الصديقة للبيئة ستكون ذات محورين: أوّلهما التركيز على تكنولوجيا هجينة معززة لكفاءة استهلاك الوقود تجمع بين الكهرباء والبنزين، فضلًا عن السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية.

كانت نيسان قد قالت في يناير/كانون الثاني، إن جميع سياراتها في الأسواق الرئيسة، ومن بينها الصين، ستعمل بالكهرباء أوائل العقد المقبل في إطار جهودها للتخلص من انبعاثات الكربون بحلول 2050.

والصين ركيزة أساسية من ركائز إستراتيجية التحول في نيسان، والتي تشمل التركيز علي إنتاج سيارات رابحة لأسواق الصين واليابان والولايات المتحدة، بدلًا من سياسة التوسع عالميًا التي كان ينتهجها الرئيس التنفيذي المعزول كارلوس غصن.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق