منوعاتأخبار منوعةرئيسيةعاجل

تحديث - أسعار الذهب ترتفع لأعلى مستوى منذ نهاية فبراير

المعدن صعد بأكثر من 16 دولارًا

وسعت أسعار الذهب مكاسبها لأكثر من 16 دولارًا في نهاية تعاملات اليوم الخميس، لتسجل أعلى مستوى منذ نهاية فبراير/شباط، مع تراجع العملة الأمريكية.

ويجعل هبوط الدولار الأمريكي، شراء الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

أسعار الذهب اليوم

ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم شهر يونيو/حزيران، بنحو 1%، ما يعادل 16.60 دولارًا، ليصل إلى 1758.20 دولارًا للأوقية،في نهاية التعاملات، وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطًا منذ 25 فبراير/شباط الماضي.

وبحلول الساعة 5:45 مساءً بتوقيت غرينتش، زاد سعر التسليم الفوري للذهب بأكثر من 1%، أو 17.68 دولارًا، ليصل إلى 1755.40 دولارًا للأوقية.

وفي الوقت نفسه، ارتفع سعر العقود المستقبلية لمعدن الفضة، تسليم شهر مايو/أيار، بنحو 1.3%، مسجلاً 25.57 دولارًا للأوقية.

وارتفع سعر البلاتين في التعاملات الفورية بنحو 0.2% عند 1231.21 دولارًا للأوقية، كما صعد سعر البلاديوم الفوري بنسبة مماثلة، ليصل إلى 2633.21 دولارًا للأوقية.

وفي تلك الأثناء، انخفض مؤشر الدولار -والذي يقارن أداء الورقة الأميركية مقابل سلة من 6 عملات رئيسة- بأكثر من 0.4% ليتراجع إلى 92.027 نقطة.

أداء الذهب

تلقى الذهب الدعم من هبوط الدولار وعوائد السندات الأمريكية، بعد بيانات لوزارة العمل الأمريكية، أظهرت ارتفاع بعكس التوقعات لطلبات إعانة البطالة الجديدة في الولايات المتحدة عند مستوى 744 ألفًا خلال الأسبوع الماضي.

كما جاءت مكاسب المعدن الأصفر مع القلق بشأن التضخم، حيث أبقى محضر الفيدرالي على موقفه حول الحفاظ على معدلات الفائدة منخفضة لبعض الوقت.

وأظهر محضر بنك الاحتياطي الفيدرالي عن اجتماع السياسة النقدية الأخير، والصادر أمس الأربعاء، أن مسؤولي المركزي الأميركي ملتزمون بدعم الاقتصاد حتى يكون التعافي مضمونًا.

ويتوقع المستثمرون أن الفيدرالي سوف يضطر لرفع معدلات الفائدة في يناير/كانون الثاني 2022، بمجرد أن يبدأ التضخم في الخروج عن السيطرة، كما يقول كبير إستراتيجي السوق في سي إم سي ماركتس، مايكل مكارثي، نقلاً عن وكالة رويترز.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى