رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

قناة السويس.. استئناف الملاحة يعيد الأمل لصناعة الشحن الكورية

تعبر سفينة الشحن الكورية الجنوبية "غدانسك" التابعة لشركة هيونداي للتجارة البحرية قناة السويس الثلاثاء، في أول يوم عمل للملاحة البحرية، بعد تعويم السفينة إيفر جيفن التي علقت في مجرى القناة لمدة 6 أيام.

جاء إعلان عودة الملاحة بمثابة عودة الروح إلى صناعة الشحن البحري الكورية الجنوبية، التي استعادت أنفاسها مرة أخرى بعد تحرير السفينة العالقة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية "يونهاب".

سفينة الشحن الكورية

تحمل السفينة الكورية "غدانسك" التي كانت تتجه من أوروبا إلى آسيا، الأخشاب والآلات واللحوم المجمدة والمنتجات الكيماوية وقطع غيار السيارات والعديد من الضروريات اليومية.

وقالت غرفة صناعة الشحن الكورية اليوم الثلاثاء إن 4 سفن أخرى تابعة لشركة هيونداي للتجارة البحرية، أبحرت عبر طريق رأس الرجاء الصالح بعد تحويل مسارها، كان من المقرر أن تعبر السفن الـ4 قناة السويس، لكنها قررت مساء يوم 26 مارس/آذار الجاري تحويل مسارها لتلتفّ حول رأس الرجاء الصالح على خلفية مخاوف من طول أمد الأزمة.

رأس الرجاء الصالح

قال مسؤول في شركة هيونداي، إن نحو 380 - 400 سفينة تنتظر دخول قناة السويس وستعبرها بشكل تدريجي، لهذا فإن رحلات السفن التي تلتفّ حول رأس الرجاء الصالح، لا تستغرق وقتًا أطول كثيرًا عن السفن التي تمر بقناة السويس.

كانت أزمة قناة السويس، قد ألقت بظلالها على صناعة الشحن البحري، خوفا من طول أمد مدة إغلاق قناة السويس، إلّا أنه بمجرد عودة الحركة الملاحة في وقت أقرب مما كان متوقعًا، بدأت الصناعة تستردّ أنفاسها مرة أخرى بفضل إعادة فتح قناة السويس.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى