سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

تحديث - النفط يعزز مكاسبه لـ5%.. وبرنت يتجاوز 67 دولارًا

ترقّبًا لقرار أوبك+

عززت أسعار النفط مكاسبها لنحو 5%، خلال تعاملات اليوم الخميس، ليتجاوز خام برنت حاجز 67 دولارًا للبرميل مع ترقّب قرار أوبك+.

وأفادت تقارير إعلامية نقلاً عن وفود في اجتماع أوبك+ الوزاري، بأن السعودية قد تمدد قرارها بشأن الخفض الطوعي البالغ قدره 1 مليون برميل يوميًا حتى شهر أبريل/نيسان المقبل، شريطة التزام باقي الدول بالتعويضات.

وبحلول الساعة 3:58 مساءً بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم شهر مايو/أيار، بأكثر من 4.7%، ليصل إلى 67.10 دولارًا للبرميل، بعد أن كان يتداول داخل النطاق الأحمر في وقت سابق من التعاملات.

كما صعد سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط، تسليم شهر أبريل/نيسان، بنحو 4.8%، مسجلاً 64.20 دولارًا للبرميل، بعد كان يتداول أدنى 61 دولارًا للبرميل في وقت مبكر من التعاملات.

ماذا حدث؟

اختتمت لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لأوبك+ اجتماعها، أمس الأربعاء، دون تقديم توصيات لوزراء التحالف المقرر أن يجتمعوا اليوم.

ويترقب المستثمرون القرار النهائي لوزراء أوبك+ بشأن سياسة الإنتاج النفطي، خلال شهر أبريل/نيسان المقبل، وذلك في وقت لاحق من اليوم.

ويأتي ذلك وسط انقسام في الرؤى حول وضع أسواق الخام في الوقت الحالي، حيث يؤيد فريق تخفيف اتفاق خفض الإنتاج، ما يعني زيادة إنتاج النفط.

بينما يدعم آخرون الحفاظ على مستوى الخفض الحالي لتحقيق الاستقرار في الأسواق، بالنظر إلى أن تعافي الطلب على النفط لا يزال هشًا، بسبب أزمة كورونا.

ومع ذلك، لم يتضح حتى الآن ما إذا كانت السعودية ستنهي الخفض الطوعي للإمدادات النفطية، أم ستقوم بتمديده لما بعد مارس/آذار الجاري.

تقرير المخزون

ارتفعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 21.6 مليون برميل، خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 484.6 مليون برميل، بحسب تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى زيادة 1.3 مليون برميل فقط في مخزونات النفط الأميركية، خلال الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى