أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

وزير النفط العراقي يبحث مع نوفاك تطوير مشروعات الغاز وقطاع الطاقة

بحث وزير النفط العراقي إحسان عبدالجبار، ونائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، علاقات التعاون المشترك بين البلدين، لاسيما في قطاع الطاقة.

جاء ذلك في إطار الزيارة الرسمية التي أجراها "عبدالجبار" إلى موسكو اليوم الأربعاء، وتضمنت عدة لقاءات ثنائية، أبرزها مع كل من وزير الطاقة نيقولاي شولغينوف، ورئيس شركة لوك أويل فاغيت الكبيروف.

وأكد وزير النفط، عمق العلاقات الثنائية بين العراق وروسيا الاتحادية، وأهمية زيادة حجم التعاون وتطويرها، بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.

وأضاف أن "هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة وزير الطاقة الروسي، في سياق تعزيز العلاقات الثنائية خصوصًا في قطاع النفط والطاقة، وبحث عدد من ملفات التعاون المشترك مع الشركات الروسية في تطوير حقول النفط والغاز، فضلًا عن التنسيق والتواصل بخصوص اتفاق أوبك+".

دعوة نوفاك لاجتماع أوبك+

أكد الوزير أنه وجه الدعوة إلى نوفاك للمشاركة في اجتماع أوبك+، الذي يعقد اليوم عبر الفيديو، وذلك لأهمية الدور الروسي في هذا الاتفاق وعلى السوق النفطية العالمية، "وحرص البلدين على استقرار السوق وإعادة التوازن لها في ظل التحديات التي تواجه السوق النفطية، والعمل على التعاون مع الدول المنتجة الأخرى لتحقيق هذا الهدف".

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد: إن "عبدالجبار" بحث مع وزير الطاقة الروسي نيقولاي شولغينوف، ورئيس شركة لوك أويل فاغيت الكبيروف، "توسيع آفاق العمل والتعاون المشترك بين العراق وروسيا في قطاع النفط والطاقة، ودور الشركات الروسية العاملة في العراق".

كان وزير النفط قد وصل إلى روسيا على رأس وفد يضم مدير عام شركة البصرة، ومدير عام شركة تسويق النفط، ومدير عام الدائرة الاقتصادية ومدير عام الدراسات والتخطيط.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى