سياراتأخبار الطاقة المتجددةتقارير السياراتسلايدر الرئيسيةطاقة متجددة

تيسلا موديل 3.. أفضل سيارة كهربائية لعام 2021

أداء خارق وقدرة على الشحن السريع

دينا قدري

كشف تقرير "أفضل سيارات العام" السنوي لمنظمة تقارير المستهلك (Consumer Reports)، أن سيارة تيسلا موديل 3 جاءت ضمن أفضل 10 اختيارات لعام 2021.

وتم تصنيف تيسلا موديل 3 على أنها "الاختيار الأخضر" من قبل المنظمة الأميركية، حيث حازت السيارة على أفضل اختيار في فئة السيارات الكهربائية.

وقالت تقارير المستهلك، إن "موديل 3 تُعد تجربة قيادة غير مألوفة"، مضيفة أن "هذا الأداء الخارق يتوافق مع معالجة حادة وتوجيه دقيق يناسب سيارة سيدان رياضية".

وقال مدير تحرير قسم السيارات في منظمة تقارير المستهلك، جيف أس بارتليت: "ميزة أخرى بارزة في تيسلا هي قدرتها على الشحن بسرعة نسبية أثناء التنقل. أن تكون صديقًا للبيئة لم يكن يومًا بمثل هذه المتعة".

خفض الأسعار

في الوقت نفسه، خفضت تيسلا أسعار الإصدارات القياسية وطويلة المدى من موديل 3 في اليابان بنسبة 24%، وفقًا لما نقلته وكالة بلومبرغ يوم الخميس، حيث لا تزال شركة تصنيع السيارات الكهربائية تكافح من أجل زيادة مبيعاتها بشكل كبير في البلاد على الرغم من وجودها منذ عام 2014.

يُعد تخفيض سعر تيسلا موديل 3 في اليابان المرة الأولى التي تقوم فيها الشركة الأميركية بخفض أسعار الموديل.

وتتزامن سياسة التسعير الجديدة مع بداية السيارات من موديل 3، التي تم استيرادها إلى اليابان من مصنعها الضخم في شنغهاي بالصين، بدلًا من الولايات المتحدة، بحسب ما أكده مصدر مطلع لبلومبرغ.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال رئيس وزراء ولاية كارناتاكا في الهند، إن تيسلا ستُنشئ وحدة لتصنيع السيارات في البلاد، حيث تهدف إلى دخول واحدة من أسواق السيارات الواعدة في آسيا.

أفضل سيارات العام

حازت تويوتا بريوس -أفضل اختيار في فئة السيارات الهجينة- وتويوتا كامري -أفضل اختيار في سيارة السيدان متوسطة الحجم- على علامة "الاختيار الأخضر" من قبل تقارير المستهلك.

كما كشفت المنظمة أن النسخة الهجينة من تويوتا كورولا -الفائزة في فئة السيارات الصغيرة- حصلت على علامة "الاختيار الأخضر".

وكانت سوبارو ولكزس ومازدا وكيا من العلامات التجارية الأخرى التي تم تصنيفها كأفضل سيارات العام، بعيدًا عن تيسلا وتويوتا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى