رئيسيةأخبار النفطسلايدر الرئيسيةنفط

الهند تسجل أعلى معدلات إنتاج النفط منذ نوفمبر 2019

لتصل إلى 21.81 مليون طن يوميًا

آية إبراهيم

أعلنت بيانات هندية حكومية مؤقتة، عن ارتفاع إنتاج النفط الخام في يناير/كانون الثاني الماضي، بمعدل سنوي، بنسبة 0.6% ليصل إلى 5.16 مليون برميل يوميًا (21.81 مليون طن)، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

وتسجل معالجة النفط الخام في الهند مكاسبها الثانية على التوالي بمعدل سنوي، في يناير/كانون الثاني، لتحقق أعلى مستوى في أكثر من عام واحد، فقد تحسن الطلب على الوقود، على إثر الزيادة التدريجية في النشاط الصناعي والاقتصادي.

ارتفاع معدل الإنتاج

ارتفعت معدلات إنتاج النفط بنسبة 3.8% عن الشهر السابق، بعد توسع نشاط المصانع في الهند بأقوى وتيرة على مدار ثلاثة أشهر، في يناير/كانون الثاني، مدعومًا بالتعافي المستمر في الطلب والإنتاج، وفقًا لما نقلته صحيفة ذا إيكونوميك تايمز الهندية.

ومع ذلك، فإن الارتفاع الطفيف في أسعار النفط العالمية يشكّل عقبة أمام الانتعاش التدريجي في الطلب.

وأظهرت بيانات حكومية أن المصافي الهندية تعمل بمعدل ​​102.8% في يناير/كانون الثاني، بارتفاع طفيف من 102.6% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وأعلى من 99.1% في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

كما يمكن أن تعمل المصافي بأكثر من طاقتها المعتادة، من خلال التعديلات الفنية.

مقارنات إنتاجية

أظهرت البيانات الحكومية، أن شركة النفط الهندية -أكبر شركة تكرير في البلاد- شغلت الشهر الماضي مصانعها المملوكة مباشرة بطاقة 106.1%.

بينما قامت ريلاينس، المالكة لأكبر مجمع تكرير في العالم، بتشغيل مصانعها بطاقة 96.1% في يناير/كانون الثاني.

وقالت وكالة الطاقة الدولية (أي إي إيه) في وقت سابق من هذا الشهر، إن الهند ستكون المحرك الرئيسي لارتفاع الطلب على الطاقة خلال العقدين المقبلين، ومن المقرر أن تتجاوز الاتحاد الأوروبي، كثالث أكبر مستهلك للطاقة في العالم، بحلول عام 2030.

كما أظهرت البيانات، أن إنتاج البلاد من النفط الخام انخفض بمعدل سنوي بنسبة 4.6% إلى 2.57 مليون طن (610 آلاف برميل يوميًا)، بينما تراجع إنتاج الغاز الطبيعي 2.2% إلى 2.55 مليار متر مكعب.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى