أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددةعاجل

شركة فرنسية تبيع 30 ميغاواط طاقة شمسية إلى بوركينا فاسو

تشغيل المشروع منتصف عام 2021

ترجمة: محمد فرج

تعتزم شركة "غرين يلو" الفرنسية المتخصّصة في إنتاج الطاقة بنظام المنتج المستقلّ، تشغيل محطّة "ناغريونغو" للطاقة الشمسية بقدرة 30 ميغاواط، في منطقة الهضبة الوسطى في بوركينا فاسو، منتصف العام المقبل.

وأعلنت "غرين يلو" الانتهاء من بناء محطّة الطاقة الشمسية، قبل نهاية شهر يونيو/حزيران من العام المقبل، وسيجري توصيل القدرات المنتجة من المشروع البالغة 30 ميغاواط عبر محطّة فرعية قائمة، فضلًا عن خطّ نقل علوي يبلغ 33 كيلوفولت، وسيجري تمويله وبناؤه من قبل "غرين يلو"، وتنتقل ملكية الخطّ بعد ذلك إلى شركة الكهرباء الوطنية في بوركينا فاسو "سونابيل" -حسب موقع أفريقيا 21 المتخصّص في الاقتصاد الأخضر-.

وستكون الشركة المملوكة للدولة في بوركينا فاسو، مسؤولة عن تشغيل وصيانة الخطّ، وتتولّى شراء الكهرباء من محطّة "ناغريونغو"، بموجب اتّفاق لشراء الطاقة الكهربائية، ومن المقرّر أن تصل القدرات المنتجة من محطّة الطاقة الشمسية نحو 50 غيغاواط/ ساعة سنويًا، وتحدّ من انبعاثات تصل إلى 27.500 طنّ من ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

وأعلنت "غرين يلو" إطلاق الأعمال الإنشائية في محطّة "ناغريونغو" للطاقة الشمسية، ووقّعت وثيقة بشأن مسؤوليتها الاجتماعية والبيئيّة، وعرض الإجراءات المجتمعية التي تمّ تنفيذها حول المشروع، ومنها تركيب كشّافات شوارع تعمل بالطاقة الشمسية في مركز "ناغريونغو" للصحّة، والنهوض الاجتماعي، والمدرسة الثانوية في المقاطعات، وعلى طول السوق الرئيسة للمركز.

ويجري تنفيذ مشروع الطاقة الشمسية على قطعة أرض مساحتها 50 فدّانًا في ناغريونغو، على بعد 15 كيلومترًا جنوب مدينة زينيار، وعلى بعد نحو 30 كيلومترًا شمال شرق واغادوغو.

وتتولّى الشركة الفرنسية تدشين محطّة الطاقة الشمسية، وتنفيذ البُنية التحتيّة الداعمة لها، وغرف التحكّم والمكاتب، وكذلك تنفّذ أعمال الصيانة اللازمة للمشروع.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق