أخبار التكنو طاقةرئيسيةطاقة متجددةعاجل

أميركا تشيد بجهود الهند في مكافحة تغيّر المناخ

خلال القمّة العالمية للتنمية المستدامة 2021

آية إبراهيم

حازت الجهود المبذولة من جانب الحكومة الهندية بشأن تغيّر المناخ، إعجاب الجانب الأميركي، وذلك خلال القمّة العالمية للتنمية المستدامة لعام 2021.

وفي هذا السياق، قال المبعوث الأميركي لقضايا تغيّر المناخ، جون كيري، إن إعلان رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عن هدف إنتاج 450 غيغاواط من الطاقة المتجددة، بحلول عام 2030، "هو مثال رائع لتحقيق اقتصاد متنامٍ بالطاقة النظيفة، ويأتي على رأس المساهمات العالمية لمجابهة تغيّر المناخ، لأن الهند اليوم هي بالفعل ثالث أكبر مصدر انبعاثات في العالم".

دور الهند في مجابهة تغيّر المناخ

أوضح جون كيري أن الهند كانت شريكًا رائعًا في دفع الطموحات العالمية من المفاوضات في باريس (اتفاق باريس للمناخ)، إلى الجهود الحالية المؤدّية إلى المؤتمر الـ26 للأطراف (كوب 26) في غلاسكو -حسبما أفاد موقع إنرجي وورلد المعني بشؤون الطاقة-.

وأضاف أن ناريندرا مودي قدّم مساهمة مهمة للغاية في المناقشات، "حيث تُعدّ الهند رائدة على مستوى العالم في مجال الطاقة المتجددة، وقيادة التحالف الدولي للطاقة الشمسية كان بالغ الأهمية للهند والاقتصادات النامية الأخرى".

انعقدت الجلسة الـ20 من الحدث الرئيس لمعهد الطاقة والموارد، للقمّة العالمية للتنمية المستدامة لمكافحة تغيّر المناخ، عبر الإنترنت، في 10 فبراير/شباط ، وجمعت بين عددًا كبير من الحكومات وقادة الأعمال والأكاديميين وعلماء المناخ والمجتمع المدني.

ويدور الموضوع الرئيس للقمة حول تحديد التعاون المستقبلي المشترك لتحقيق بيئة آمنة للجميع.

أسعار الغاز المسال - رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي
رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي

العدالة المناخية في الهند

دعا رئيس الوزراء الهندي مودي، يوم الأربعاء الماضي، إلى الاستثمار في الشباب من أجل تحقيق التنمية المستدامة، مضيفًا أن الطريق إلى مكافحة تغيّر المناخ يُرسَم من خلال العدالة المناخية.

وقال مودي: "تلك المناقشات تمثّل أهمية لحاضرنا ومستقبلنا، وتستهدف الحفاظ على صحة الشعوب من خلال العيش في بيئة ومناخ، ما يُسهم في تقدّم للبشرية في المستقبل".

وأوضح أن العدالة المناخية تعني أحقّية البلدان النامية في تحقيق النمو، مضيفًا أنه من الصعب التعايش مع بيئة مرهقة، بسبب التغيّرات البيئية والكوارث الطبيعية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى