رئيسيةأخبار النفطأخبار منوعةعاجلمنوعاتنفط

وزير الطاقة الجزائري يدعو الشركات الألمانية للاستثمار في بلاده

دعا وزير الطاقة الجزائري، عبدالمجيد عطار، الشركات والمؤسسات الألمانية إلى التوجّه نحو الاستثمار في سوق المحروقات والكهرباء ببلاده، عن طريق الشراكة في صناعة قطع الغيار والتجهيزات والتكنولوجيا بميدان الطاقة محليًا، وإنشاء مؤسسات صغيرة ومتوسطة مختلطة بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، سفيرة ألمانيا لدى الجزائر إليزابيث فولبرس، حيث تطرّق الجانبان إلى العلاقات والتعاون بين البلدين، خاصة في مجال الطاقة.

وأشاد الطرفان بمستوى الشراكة والتبادل بين المؤسسات الجزائرية والألمانية، التي شدّدا على ضرورة تعزيزها وتوسيعها، من خلال آلية الشراكة الجزائرية الألمانية في مجال الطاقة، الموقّعة منذ عام 2015.

ودعا الجانبان إلى توسيع هذا التعاون أكثر في مجال المحروقات والكهرباء والطاقات الجديدة، على غرار الهيدروجين.

الاستثمار في الجزائر

من جهتها، أكدت السفيرة اهتمام الشركات الألمانية بالاستثمار أكثر في الجزائر، "التي تُعدّ شريكًا مهمًا في الميدان الطاقوي".

وسلّمت دعوة إلى الوزير للمشاركة في "منتدى برلين للانتقال الطاقوي"، المزمع عقده في مارس/آذار المقبل.

بينما أشار الوزير إلى أنه مع الانتهاء من النصوص التطبيقية لقانون المحروقات الجديد، ستضع الجزائر نفسها في مقدمة الدول الأكثر جاذبية للاستثمارات بهذا المجال.

واتفق الطرفان على تنظيم "يوم الطاقة الجزائري الألماني"، الذي يُعقد سنويًا ضمن آلية اتفاقية التعاون الموقّعة بين البلدين في مجال الطاقة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى