سلايدر الرئيسيةأخبار السياراتسياراتعاجل

فيتنام تغازل أميركا وتطرح 3 نماذج جديدة للسيارات الكهربائية

تلقّي طلبات الشراء خلال نوفمبر المقبل

محمد فرج

ساعد زيادة الطلب على السيارات الكهربائية في فتح شهية الشركات والمصنّعين على تطوير خطوط الإنتاج وابتكار سيارات بمواصفات عالية.

وكشف أكبر مصنع سيارات فيتنامي "فينفاست" عن إطلاق 3 نماذج كهربائية جديدة، اثنان منها سيجري طرحهما في الولايات المتحدة -حسبما ذكر موقع كاربز المتخصّص في أخبار السيارات-.

نموذج ملائم للسوق الأميركي

النموذج الأوّل الذي كشفت عنه الشركة هو "ڤي إف 33"، ويبلغ حجم هذا الطراز تقريبًا حجم سيارة شفروليه ترافيرس، أو كيا تيلوريد، ما يعني أنه يمكن بيعه جيّدًا في الولايات المتحدة، خاصّةً مع عدم وجود سيارات كهربائية أخرى مثل هذا الحجم.

ولم يُكشف عن تفاصيل مجموعة نقل الحركة، لكن يُعتقد أن "ڤي إف 33" تستخدم محرّكين كهربائيين، يُنتج كلّ منهما 201 حصانًا، بإجمالي 402 حصانًا.

وكذلك يوجد في السيارة بطارية تبلغ سعتها 106 كيلوواط/ساعة، تتيح القيادة لمسافة 342 ميلًا، كما تحتوي على شاشة تعمل باللمس مقاس 15.4 بوصة، لا تبدو في غير مكانها، على طراز تيسلا واي، بالإضافة إلى سقف زجاجي ضخم.

سيارات كهربائية

أمّا النموذج الثاني "ڤي إف 32"، فهو أقرب في الحجم إلى طراز تيسلا واي وفورد موستانج، ويعدّ أقلّ جاذبية من "ڤي إف 33"، وسعره سيكون أقلّ.

ولا يُعرف الكثير عن هذا الطراز، بصرف النظر عن حزمة البطارية التي تبلغ 90 كيلوواط/ساعة.

ومن المتوقّع الكشف عن إصدارات أحادية وثنائية المحرّك، ما يعني أنه يمكننا توقّع ما بين 201 إلى 402 حصانًا.

وتتميّز "ڤي إف 32" بمقصورة مختلفة تمامًا مع شاشة تعمل باللمس مثبّتة رأسيًا، وشاشة ثانية لتكون بمثابة لوحة قياس.

سيارات كهربائية

بدء تسليم السيارات

النموذج الثالث الخاصّ بالشركة الفيتنامية، هو "ڤي إف 31"، ويعدّ الأقلّ جاذبية من النموذجين الآخرين.

وتقول فينفاست، إنها ستفتح الباب لتلقّي طلبات اقتناء السيارتين "ڤي إف 32" و"ڤي إف 33"، في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ومن المقرّر أن تبدأ عمليات التسليم عام 2023.

جدير بالذكر أن فينفاست أطلقت، قبل عامين، سيارة سيدان وسيارة دفع رباعي، واعتمدت في تصميماتها على سيارة بي إم دبليو، والعام الماضي، طرحت طرازًا جديدا من سيارات الدفع الرباعي، تعتمد على محرّك من جنرال موتورز.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى