سياراتأخبار السياراترئيسية

جنرال موتورز تخطط لاستثمار مليار دولار لإنتاج السيارات الكهربائية في المكسيك

يبدأ الإنتاج عام 2023

آية إبراهيم

تخطّط مجموعة جنرال موتورز لاستثمار أكثر من مليار دولار أميركي في المكسيك، لإنتاج السيارات الكهربائية.

يُعَدّ الاستثمار في مجمع إنتاج راموس أريزبي أول إعلان رئيس من الشركة، لإنتاج السيارات الكهربائية في المكسيك بعد مليارات الدولارات من الاستثمارات المؤكدة في الولايات المتحدة، وكندا، حسبما ذكر موقع سي إن بي سي.

خطة جنرال موتورز

قالت جنرال موتورز إن المنشأة ستُنتج سيارة كهربائية واحدة على الأقل، ابتداءً من عام 2023، رافضة الكشف عن نوع السيارة أو المركبات التي ستُنتجها هناك.

وينتج المصنع والمرافق الداعمة -حاليًا- طرازي شيفروليه إكوينوكس، وبليزر، بالإضافة إلى المحركات وناقلات الحركة.

ويأتي إعلان جنرال موتورز وسط دفعة من إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى شركات صناعة السيارات لزيادة التصنيع الأميركي، بما في ذلك المركبات الكهربائية.

ومن المتوقع أن تستمر جنرال موتورز في بناء أو تحويل المصانع إلى منشآت كهربائية على مستوى العالم، مع تحركها لتصبح صانع سيارات يقدم حصريًا السيارات الكهربائية بحلول عام 2035.

ويشمل ذلك ما لا يقل عن 30 ماركة كهربائية جديدة بحلول عام 2025، بموجب خطة استثمارية بقيمة 27 مليار دولار أميركي في السيارات الكهربائية وذاتية القيادة خلال هذا الإطار الزمني.

انتقاد دعم جنرال موتورز

وصف نائب رئيس يونايتد أوتو ووركرز (اتحاد صانعي السيارات)، تيري ديتس، الاستثمار بأنه "صفعة على الوجه" لأعضاء نقابته ودافعي الضرائب للولايات المتحدة، لأن الشركة هي واحدة من شركات عدة تحصل على حوافز حكومية لدعم المركبات الكهربائية.

وأكد تيري ديتس أن أموال دافعي الضرائب لا ينبغي أن تذهب إلى الشركات التي تستخدم العمالة خارج الولايات المتحدة، بينما تستفيد من الإعانات الحكومية الأميركية.

حزم البطاريات

أوضح بيان جنرال موتورز أن الاستثمار يشمل سعة جديدة لحزم البطاريات والمكونات الإلكترونية الأخرى مثل المحركات الكهربائية، التي ستبدأ خلال النصف الثاني من هذا العام، ويشمل -أيضًا- متجرًا جديدًا للدهانات، من المقرر أن يُشغّل في يونيو/حزيران.

ومن المتوقع أن يكون مصنع راموس أبريزي الموقع الـ5 لتصنيع شركة جنرال موتورز في أميركا الشمالية، لإنتاج سيارات كهربائية بعد الإعلان عن مصنعين في ميتشيغان ومصنعين آخرين في تينيسي وأونتاريو بكندا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى