سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

أدنوك للتجارة العالمية تبدأ تداول المنتجات المكرّرة بالأسواق الدولية

مشروع مشترك مع إيني و"أو إم في" النمساوية

بدأت شركة أدنوك للتجارة العالمية رسميًا، اليوم الثلاثاء، نشاطها في مجال تجارة وتداول المنتجات المكرّرة بالأسواق الدولية.

وأدنوك للتجارة العالمية، مشروع مشترك بين كلّ من شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" بنسبة 65%، وإيني الإيطالية 20%، و"أو إم في" النمساوية 15%.

يقول رئيس أدنوك، وزير الصناعة الإماراتي الدكتور سلطان أحمد الجابر، إن إعلان بدء نشاط الشركة الجديدة، يأتي "تماشيًا مع رؤية القيادة بالعمل على تعزيز القيمة في مختلف مجالات أعمالنا، والتعاون مع شركاء دوليين بما يسهم في تحقيق المصالح المتبادلة ونقل الخبرة والمعرفة".

حفل افتراضي

جاء ذلك في كلمته بحفل افتراضي شارك فيه الرئيس التنفيذي لـ "إيني" كلاوديو ديسكالزي، والرئيس التنفيذي لـ"أو إم في" راينر سيل.

كما شارك في الفعالية الافتراضية أعضاء من الإدارة التنفيذية العليا في شركات مجموعة أدنوك، ومن بينها "أدنوك للإمداد والخدمات"، و"أدنوك للتكرير"، و"أدنوك التجارية" و"أدنوك للتجارة العالمية".

وقال سلطان الجابر، إن بدء التدشين الرسمي "يمثّل خطوة مهمّة ضمن إستراتيجيتنا المتكاملة 2030 للنموّ الذكي، كما يعكس تركيزنا الدائم على تقديم خدمات متنوّعة ومتكاملة لعملائنا بأفضل المستويات".

وأضاف: "ستمكّننا أدنوك للتجارة العالمية من تعزيز فرص وصول منتجاتنا إلى أسواق وعملاء جدد، عبر التعاون الوثيق مع شركائنا في إيني وأو إم في، كما ستساعد في تعزيز مهارات كوادرنا البشرية، عبر الجمع بين أصحاب الخبرات الطويلة في مجال تجارة وتداول المنتجات مع الكوادر الشابّة المواطنة، ما يتيح فرصًا واعدة للتطوير المهني لأبناء الإمارات، وتحقيق مصادر دخل إضافية لأدنوك ولدولتنا".

ترسيخ الشراكة الثلاثية

يرى كلاوديو ديسكالزي، أن إطلاق هذه الشركة التجارية العالمية الجديدة "يمثّل خطوة إضافية ترسّخ شراكتنا مع أدنوك وأو إم في، وتسهم في تعزيز قدراتنا لمواجهة ديناميكيات وتطوّرات سوق الطاقة".

أدنوك للتجارة العالمية
الرئيس التنفيذي لشركة إيني كلاوديو ديسكالزي

وتابع: "تعاونّا مع أدنوك لتطوير العديد من المبادرات الجديدة على امتداد سلسلة القيمة، كما بدأنا العمل على توفير حلول تساعدنا على عملية التحوّل في قطاع الطاقة".

وأضاف أن إيني أسهمت من خلال خبراتها الواسعة في العمليات التجارية وكوادرها المؤهّلة "في تسريع عملية إطلاق هذا المشروع المشترك، وصولًا لهذه المرحلة المهمّة على صعيد بدء النشاطات التجارية".

تضافر الجهود في مجال التكرير

من جانبه، قال راينر سيل، إن بدء أدنوك للتجارة العالمية نشاطها التجاري "يؤكّد نجاح شراكتنا في مجالات التكرير وتجارة وتداول المنتجات".

أدنوك للتجارة العالمية
راينر سيل الرئيس التنفيذي لشركة أو إم في النمساوية

وأضاف، نحن في "أو إم في" نؤمن إيمانًا راسخًا بالتكامل وتضافر الجهود لتحقيق أقصى مستوى من الكفاءة والفعالية وتقديم أفضل مستويات الأداء.

واستطرد: "لذا نحن على ثقة أن بدء أدنوك للتجارة العالمية نشاطها في مجال تجارة وتداول المنتجات المكرّرة سيقدّم خدمات متكاملة تحقّق قيمة إضافية للشركاء".

وأضاف: "هذا مهمّ جدًا بالنسبة لنا، خاصّةً أننا نعمل في أسواق النفط والغاز والمشتقّات والتي تشهد تحدّيات وتقلّبات مستمرّة".

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لدائرة التسويق والإمداد والتداول في أدنوك، خالد سالمين: "يتيح قطاع التجارة والتداول توفير خدمات متكاملة وأدوات جديدة لعملائنا، بما يُمكّن أدنوك وعملائها من تسعير وإدارة مشترياتهم والتحوّط من مخاطر تقلّبات الأسواق بشكل أفضل، وتحقيق أكبر قيمة ممكنة لأدنوك من كلّ برميل تقوم بإنتاجه وتكريره وشحنه وبيعه".

أدنوك
خالد سالمين الرئيس التنفيذي لدائرة التسويق والإمداد في أدنوك

وأضاف: "تمتلك أدنوك للتجارة العالمية، الأنظمة والسياسات والإجراءات والكوادر المؤهّلة لبدء التداول، ونحن نتطلّع إلى تقديم حلول جديدة ومتكاملة لعملائنا المحلّيين والدوليين لمواصلة تعزيز وزيادة القيمة لأدنوك وشركائها".

فريق عمل متميّز

استقطبت "أدنوك للتجارة العالمية" فريق عمل يضمّ مجموعة من أصحاب المهارات والكفاءات والمواهب العالمية والمحلّية من المؤسّسات الدولية المتخصّصة في عمليات التجارة والتداول وشركات مجموعة أدنوك وشريكيها "إيني" و"أو إم في".

ويتكوّن كلّ فريق تداول من مجموعة من المتداولين ذوي الخبرة والمواهب، مثل خبراء المنتجات المكرّرة من أصحاب المعرفة العميقة بالأسواق وأنظمة أدنوك للإنتاج والتصدير، إضافة إلى علاقات طويلة الأمد مع العملاء الحاليين.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق