أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

أديبك 2020.. وزير الطاقة السعودي يناقش تطوّرات قطاع النفط والغاز

المؤتمر ينطلق 9 نوفمبر

يشارك وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، في افتتاح فعاليات مؤتمر أبوظبي للبترول "أديبك 2020"، خلال الفترة من 9 إلى 12 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، عبر تقنية الفيديو، حيث يستعرض رؤيته لقطاع النفط والغاز.

ينظّم المؤتمر، شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، بدعم من وزارة الطاقة والبُنية التحتيّة في دولة الإمارات، بحضور العديد من الخبراء والمهتمّين بشؤون الطاقة.

كما يشارك في الجلسة الافتتاحية لليوم الأوّل، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدّمة الإماراتي، ورئيس شركة "أدنوك" سلطان الجابر، وزير الطاقة والبُنية التحتيّة الإماراتي سهيل المزروعي، وأمين عامّ منظّمة أوبك محمد باركيندو، ووزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك.

يوفّر مؤتمر أديبك 2020، فرصة لقادة الصناعة العالمية لتقييم المشهد الحالي لقطاع النفط والغاز، في أعقاب جائحة فيروس كورونا (كوفيد- 19).

ومن المقرّر التركيز على الإستراتيجيات التي ستؤدّي إلى نجاح طويل الأجل، مع الأخذ في الاعتبار التأثير طويل المدى لأزمة كورونا على الاقتصاد العالمي، والعرض والطلب على الطاقة.

كما يناقش الحضور، الآثار التي تركتها جائحة (كوفيد -19)على التحوّل العالمي للطاقة، مع الاتّجاه إلى عالم منخفض الكربون.

ويعدّ معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" حدثًا عالميًا سنويًا، يجمع قادة قطاع الطاقة وكبار المتخصّصين في صناعة النفط والغاز حول العالم، تحت مظلّة واحدة، وذلك لبحث ومناقشة مستقبل أسواق الطاقة والاتّجاهات الجيوسياسية والتكنولوجية.

وساهم "أديبك" -الذي يواصل مسيرته منذ أكثر من 35 عامًا- في ترسيخ مكانة أبوظبي مركزًا عالميًا للطاقة، يجمع بين مسؤولي القطاع وكبار المفكّرين على مستوى الحكومات، وشركات القطاع والأكاديميّين والمبتكرين في مجال التكنولوجيا، وخبراء وقادة مؤسّسات التمويل والقطاع المالي العالمي.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى