أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

أسبوع سيرا.. وزير الطاقة السعودي يبشّر بتجاوز أسوأ مراحل سوق النفط (فيديو)

الأمير عبدالعزيز: أظنّ أن المرحلة الأسوأ قد انتهت

شارك وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، في منتدى الطاقة الهندي (أسبوع سيرا)، اليوم الإثنين، عبر الفيديو كونفرانس، حيث تحدّث عن رؤيته لمستقبل سوق النفط في ظلّ أزمة كورونا التي أثّرت في الاقتصاد العالمي.

وقال الأمير عبدالعزيز في أسبوع سيرا – بحضور رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي- إن “سوق النفط تجاوزت المرحلة الأسوأ.. أظنّ أن المرحلة الأسوأ قد انتهت” -وفق رويترز-.

وتابع الوزير السعودي: “لا نزال متيقّظين، أعتقد أن هناك تحولًّا كبيرًا في المجمل من حيث أين نحن اليوم، وأين كنا في أبريل/نيسان، ومايو/أيار، (في إشارة لانهيار أسعار النفط حينها، إثر تفشّي فيروس كورونا، وتراجع الطلب على الوقود)”.

وأضاف أن المملكة أكبر مُصدّر للنفط في العالم، والهند هي مستهلك الطاقة الأسرع نموًّا، ومن ثمّ “نحن بَلدان متكاملان فيما يتعلّق بالطاقة”.

وتابع: “نحن ندرك أهمّية الاقتصاد الهندي للعالم، ونعلم بالتأكيد أن قاطرة تنميتها عندما تعمل بشكل جيّد، فسوف يزدهر كلا الاقتصادين”.

وتتطابق تصريحات الأمير عبدالعزيز، مع رؤية أمين عامّ منظّمة أوبك، محمد باركيندو، الذي تحدّث، اليوم، في أسبوع سيرا، عن سوق النفط في ظلّ تداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد العالمي، قائلًا، إن منتجي “أوبك +” لا يتوقّعون انهيار أسعار النفط، كما حدث في الربع الثاني من العام الجاري”.

ويُعدّ أسبوع سيرا، أحد أهمّ وأكبر تجمّعات صناعة الطاقة في العالم، وكان من المفترض انطلاق فعالياته هذا العام، في 9 مارس/آذار الماضي، بمدينة هيوستن في ولاية تكساس الأميركية، لكنّه تأجّل إثر جائحة (كوفيد -19).

وشارك الوزير السعودي، صباح اليوم، في مؤتمر “أسبوع الطاقة الدولي في سنغافورة، 2020″، الذي عُقد افتراضيًا، حيث أكّد أن أزمة أسواق النفط لم تنته، وأنّه لا سبيل للخروج منها إلّا بالوفاء بالالتزامات.

وقال الأمير عبدالعزيز: إن عدم التزام الدول الأعضاء في تحالف أوبك+ بتخفيضات الإنتاج سيقوّض الاتّفاقية ذات الصلة، وسيقابَل “بعقاب” من السوق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى