أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

أسبوع سيرا.. باركيندو: لا نتوقّع انهيارًا جديدًا لأسعار النفط (فيديو)

شارك أمين عامّ منظّمة الدول المصدّرة للنفط "أوبك" محمد باركيندو، في جلسة "الرؤساء التنفيذيّين والخبراء في مجال النفط والغاز العالميّين"، ضمن منتدى الطاقة الهندي (أسبوع سيرا)، الذي انطلقت فعالياته اليوم الإثنين، عبر الفيديو كونفرانس.

تحدّث باركيندو عن سوق النفط في ظلّ تداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد العالمي، قائلًا، إن منتجي "أوبك +" لا يتوقّعون انهيار أسعار النفط، كما حدث في الربع الثاني من العام الجاري".

وأوضح الأمين العامّ، أن المنتجين في تحالف "أوبك +" لن يغيّروا المسار على صعيد إعادة التوازن إلى السوق.

وأشاد بتواصل وانفتاح الهند على تعزيز التعاون مع منظّمة أوبك، والعمل معًا لمعالجة مجموعة متنوّعة من القضايا الرئيسة، مثل أمن الطاقة.

تأتي تصريحات باركيندو، متطابقةً مع رؤيته، قبل أسبوع، عندما تحدّث في الاجتماع الـ 23 اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة خفض الإنتاج بتحالف “أوبك +”، حيث قال: “من المهمّ إدراك عدم وجود حلّ قصير المدى (في إشارة لتداعيات جائحة كورونا على سوق النفط)، ولهذا السبب لابدّ أن نعمل للوصول إلى مسار صحيح، واتّخاذ إجراءات وقرارات تساعد على التعافي وتحقيق النموّ في المستقبل”.

وأسبوع سيرا، أحد أهمّ وأكبر تجمّعات صناعة الطاقة في العالم، وكان من المفترض انطلاق فعالياته هذا العام، في 9 مارس/آذار الماضي، بمدينة هيوستن في ولاية تكساس الأميركية، لكنّه تأجل إثر جائحة (كوفيد -19).

ومن المقرّر أن يشارك بعد قليل، وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، متحدّثًا عن التطوّرات الحاليّة لأسواق النفط العالمية، ومدى تأثّرها بجائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى