أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

أوبك: نسعى لتحقيق النموّ في المستقبل.. ولا يوجد حلّ قصير المدى

باركيندو يشارك في اجتماع اللجنة الوزارية لـ"أوبك +"

قال أمين عامّ منظّمة الدول المصدّرة للنفط "أوبك"، محمد باركيندو: "من المهمّ إدراك عدم وجود حلّ قصير المدى (في إشارة لتداعيات جائحة كورونا على سوق النفط)، ولهذا السبب لابدّ أن نعمل للوصول إلى مسار صحيح، واتّخاذ إجراءات وقرارات تساعد على التعافي وتحقيق النموّ في المستقبل".

جاء ذلك في كلمته بالاجتماع الـ 23 اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة خفض الإنتاج بتحالف "أوبك +"، اليوم الإثنين، برئاسة وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان.

وسلّط "باركيندو" الضوء على التقرير الأخير الذي أصدرته أوبك، بشأن رؤيتها المستقبلية لأسواق الطاقة، حيث تتوقّع انخفاض الطلب العالمي على النفط، في 2020، بمقدار 9.5 مليون برميل يوميًا، إلى 90.3 مليون برميل يوميًا.

كما تتوقّع ارتفاع الطلب العالمي على النفط، العام المقبل، بمقدار 6.5 مليون برميل يوميًا، إلى 96.8 مليون برميل يوميًا، وذلك بعد تعديل المنظّمة توقّعاتها السابقة نزولًا بـ 80 ألف برميل يوميًا.

فيما أكّد وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، عزم تحالف "أوبك +" على مواصلة الإستراتيجية التي بدأتها، "وهذا ما يجب أن نبقيه نُصب أعيننا، ربّما نرضى بعض الشيء عن الوفاء بالالتزامات والنجاح الذي أنجزناه، لكن علينا المواصلة".

وقال في كلمته بالاجتماع الـ 23 اللجنة الوزارية: "لا ينبغي أن يساور أحد أيّ شكّ بشأن التزام أوبك + بتحقيق الاستقرار في أسواق النفط".

لقراءة المزيد..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى