أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

وزير الطاقة السعودي: تحالف “أوبك+” ملتزم بتحقيق الاستقرار لأسواق النفط

ونوفاك: ندرس توقّعات الطلب

أكّد وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، عزم تحالف “أوبك +” على مواصلة الإستراتيجية التي بدأتها، “وهذا ما يجب أن نبقيه نصب أعيننا، ربمّا نرضى بعض الشيء عن الوفاء بالالتزامات والنجاح الذي أنجزناه، لكن علينا المواصلة”.

وقال في كلمته بالاجتماع الـ 23 اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة خفض الإنتاج بتحالف “أوبك +”، اليوم الإثنين: “لا ينبغي أن يساور أحد أيّ شكّ بشأن التزام أوبك + بتحقيق الاستقرار في أسواق النفط”.

وأشار إلى وعود الدول لرفع التعويض، في نوفمبر/تشرين الثاني، وديسمبر/كانون الأوّل، للوفاء بكامل التزاماتها، وحسم هذا الأمر نهائيًا، بحلول نهاية العام”.

وقال، إن الوقت يمضي سريعًا، وعلينا أن نستبق الأحداث، ونتّخذ إجراءات وقائية، ونتفادى الاتّجاهات السلبية ونتجاوزها، قبل أن تشكّل تهديدًا وخطرًا”.

بدوره، أكّد وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، في كلمته بالاجتماع، أن الموجة الثانية من جائحة (كوفيد -19)، أدّت إلى تباطؤ تعافي سوق النفط التي كانت شديدة التقلّب.

وأضاف أن اللجنة ستناقش جهود بعض الدول التي لم تحقّق أهدافها في تخفيضات إنتاج النفط، و”ستدرس أيضًا توقّعات الطلب”.

وتوفّر منصّة “الطاقة” خدمة البثّ المباشر لفعاليات الاجتماع الـ 23 اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة خفض الإنتاج بتحالف “أوبك +”، التي انطلقت مساء اليوم الإثنين، عبر الفيديو كونفرانس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى