أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلمتجددة

توتال تقتنص مشروعات طاقة شمسية جديدة في فرنسا

الشركة تعزّز مكانتها لتصبح ثاني أكبر مطوّر للطاقة الشمسية في باريس

محمد فرج

عزّزت شركة توتال مكانتها بصفتها ثاني أكبر مطوّر للطاقة الشمسية في فرنسا، بحجم مشروعات يصل إلى 606 ميغاواط، وفي هذا السياق حصلت “توتال كوادران” التابعة لشركة توتال، والمتخصّصة في تطوير وإنتاج الطاقة المتجدّدة في باريس، على مشروعات طاقة شمسية بقدرة 67 ميغاواط، تمثّل 20% من القدرات الممنوحة في الجولة الثامنة من المناقصات التي طرحتها لجنة تنظيم الطاقة الفرنسية.

وقالت الشركة في بيان، اليوم الثلاثاء -وفق وكالة رويترز-، إن المشروعات ستُنَفَّذ في مواقع أُعيد استخدامها، مثل المحاجر والمواقع الصناعية السابقة.

وقال المدير العامّ لشركة توتال كوادران “تييري مولر”: تعدّ نتائج الدعوة لتقديم العطاءات مثالًا جيّدًا على قدرة الشركة لتقديم عروض قويّة وتنافسية، “نفخر بأن تكون توتال من بين القادة في مجال الطاقات المتجدّدة في فرنسا، والاستمرار في تقديم العروض بالمناقصات المطروحة من قبل اللجنة الفرنسية لتنظيم الطاقة”.

خطّة الحدّ من الانبعاثات الكربونية

لا تغفل شركة توتال طموحها بالحدّ من الانبعاثات الكربونية، بحلول عام 2050، حيث تقوم ببناء محفظة من الأنشطة في مجال الطاقة المتجدّدة والكهرباء التي يمكن أن تصل إلى 40% من مبيعاتها، بحلول عام 2050.

وبحلول نهاية عام 2020، ستبلغ الطاقة الإجمالية لـ”توتال” في جميع أنحاء العالم نحو 12 غيغاواط، بما في ذلك أكثر من 7 غيغاواط من الطاقة المتجدّدة.

كما تواصل أعمالها، حيث تهدف للوصول إلى 35 غيغاواط من الطاقة الإنتاجية من مصادر الطاقة المتجدّدة، بحلول عام 2025، لتصبح واحدة من الشركات الرائدة عالميًا في مجال الطاقة المتجدّدة.

“توتال كوادران” تدير أكثر من 300 محطّة طاقة متجدّدة

تتولّى توتال كوادران، تطوير وبناء وتشغيل موارد توليد الكهرباء المتجدّدة (الرياح، الكهروضوئية، الغاز المائي، الغاز الحيوي)، وتدير أكثر من 300 محطّة للطاقة المتجدّدة في فرنسا، بإجمالي 1000 ميغاواط تقريبًا، ما يولّد 1765 غيغاواط/ ساعة من الكهرباء المتجدّدة سنويًا، وهذا يعادل الاستهلاك السنوي لنحو مليون شخص، والوفورات السنوية التي تبلغ قرابة 560 ألف طنّ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى