رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

أمبلس سولار تستحوذ على 17 مشروعًا للطاقة الشمسية في الهند

ضمن خطتها للتوسع في مشروعات الأسطح بقدرات صغيرة

محمد فرج

استحوذت شركة أمبلس سولار على 17 مشروعًا للطاقة الشمسية على أسطح المنازل في الهند، من شركة ستيرلينج آند ويلسون، بقدرات إجمالية تبلغ 7.2 ميغاواط.

وأوضحت الشركة -في بيان صحفي- أن مشروعات الطاقة الشمسية موجودة في هاريانا والبنجاب وماديا براديش وراجستان وماهاراشترا وتيلانجانا وكارناتاكا، حسبما ذكرت "إيكونوميك تايمز".

وقال الرئيس التنفيذي المدير العام لشركة أمبلس سولار، سانجيف أغاروال، إن "إضافة هذه الأصول إلى محفظتنا تعزز التزامنا بنمو الطاقة المتجددة في الهند، وما زلنا منفتحين على الاستحواذ على أصول أخرى".

مشروعات أمبلس سولار

تمتلك أمبلس سولار محفظة مشروعات تزيد على 800 ميغاواط من أصول الطاقة الشمسية الموزعة، وهي عضو في مجموعة بتروناس الماليزية.

ودخلت الشركة -مؤخرًا- في قطاع الطاقة الشمسية السكنية، وتسعى للعمل في مجال تخزين البطاريات وكفاءة الطاقة والتنقل الكهربائي.

وتخطط الشركة لتوسيع قاعدتها من الاستحواذ على مشروعات الطاقة الشمسية على أسطح المنازل والمصانع بقدرات صغيرة.

محطات تخزين الكهرباء

في سبتمبر/أيلول، استحوذت أمبلس سولار -الذراع الهندية لشركة النفط والغاز الماليزية الحكومية بتروناس- على 100 ميغاواط من الأصول الشمسية من شركة أكمي سولار.

وقال سانجيف أغاروال إن أمبلس سولار تعمل مع بعض الشركات العالمية الراغبة للتخلص تمامًا من استخدام الديزل، ونحن بصدد إنشاء محطات تخزين للكهرباء بجانب محطات الطاقة الشمسية.

وتابع: "نحن لا ننظر في التخزين على مستوى الشبكة، لأنني لا أعتقد أن الهند بها سوق تخزين على مستوى الشبكة في الوقت الحاضر، وهي مكلفة للغاية بالنسبة إلى شركات التوزيع لتكون قادرة على تحمل طاقة التخزين".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق