أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

ارتفاع القيمة السوقية لـ "أدنوك للتوزيع" إلى 11.9 مليار دولار

ثالث أكثر الأسهم نشاطًا في سوق أبوظبي

ارتفعت القيمة السوقية لـ "أدنوك للتوزيع"، الشركة الإماراتية الرائدة في مجال الطاقة، إلى 44 مليار درهم (11.9 مليار دولار أميركي)، بزيادة 40%، في نهاية سبتمبر/أيلول المُنصرم.

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اليوم الخميس، فإن النشاط الكبير الذي شهده سهم أدنوك للتوزيع، في سوق أبوظبي للأوراق المالية، أسهمَ في ارتفاع سعره إلى 3.57 درهم، بزيادة 23.15%، مقارنة بـ 2.90 درهم وقت الإدراج في السوق عام 2017.

ومع تواصل الأداء الإيجابي للشركة -سواء من حيث الربحية المتحققة والتوزيعات النقدية المغرية التي تقدمها للمساهمين- فقد تواصل إقبال المستثمرين على أسهمها؛ ما رفع من إجمالي قيمة الصفقات المبرمة عليها خلال الأشهر الـ 9 الأولى من العام الجاري إلى 5.64 مليار درهم.

وفي ظل هذا النشاط على سهم الشركة المدرج في سوق العاصمة، فقد بات يحوز المرتبة الثالثة في قائمة أكثر أسهم الشركات نشاطًا منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر سبتمبر/أيلول.

وكان مجلس إدارة أدنوك للتوزيع أقرّ توزيع أرباح مرحلية بقيمة 1.285 مليار درهم (10.285 فلس للسهم)، عن الأشهر الستّة الأولى من العام الجاري، بما يعادل 350 مليون دولار أميركي لمساهمي الشركة.

وتتوقّع أدنوك استمرار توزيع نصف الأرباح السنوية في شهر أكتوبر/تشرين الأوّل الجاري، وتوزيع النصف المتبقّي من الأرباح في أبريل/نيسان المقبل.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى