أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

“أدنوك للتوزيع” توزّع أرباحًا مرحلية بـ350 مليون دولار

عن الأشهر الستّة الأولى من العام الجاري

أقرّ مجلس إدارة شركة أدنوك للتوزيع الإماراتية، توزيع أرباح مرحلية بقيمة 1.285 مليار درهم (10.285 فلس للسهم)، عن الأشهر الستّة الأولى من العام 2020 الجاري، بما يعادل 350 مليون دولار أميركي لمساهمي الشركة.

وقالت الشركة، في بيان أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء، إن ذلك يمثّل الجزء الأوّل من توزيعات الأرباح الإجمالية للعام 2020، والتي تتوقّع الشركة أن تبلغ 2.57 مليار درهم (20.57 فلس للسهم)، وهو ما يمثّل زيادة بنسبة 7%، مقارنةً بتوزيعات الأرباح للعام 2019، التي بلغت 2.39 مليار درهم.

كانت الشركة قد أعلنت عن تعديل في سياسة توزيع الأرباح الخاصّة بها، خلال اجتماع الجمعية العمومية الخاصة بالشركة، الذي عُقد في شهر مارس/آذار الماضي، وذلك للأعوام 2021، وما يليها، حيث من المقرّر توزيع أرباح بقيمة 2.57 مليار درهم، للعام 2021، بالإضافة إلى توزيع أرباح بحدّ أدنى، يبلغ 75%، وذلك من الأرباح القابلة للتوزيع، ابتداءً من العام 2022 وما يليه، وذلك وفقًا لتوصية مجلس إدارة الشركة، وموافقة المساهمين.

وتتوقّع شركة أدنوك للتوزيع الاستمرار بتوزيع نصف الأرباح السنوية، في شهر أكتوبر/تشرين الأوّل المقبل، وتوزيع النصف المتبقّي من الأرباح، في أبريل/نيسان المقبل.

وقالت الشركة، إنّها -رغم الظروف الاستثنائية- استمرّت في تسريع تنفيذ إستراتيجيتها للنموّ الذكي، من خلال افتتاح 37 محطّة جديدة في أنحاء الإمارات، بنهاية سبتمبر/أيلول الجاري، ما يمثّل سبعة أضعاف ما افتُتِح من محطّات، خلال نفس الفترة من العام الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى