أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

إتمام طرح 10% من “أدنوك للتوزيع” مقابل مليار دولار

أتمّت، اليوم الإثنين، شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” عملية طرح خاصّ بنسبة 10% من أدنوك للتوزيع التابعة لها، وذلك مقابل مليار دولار.

وأعلنت “أدنوك” عن إتمام عملية طرح خاصّ لـ1.25 مليار سهم من أسهم شركة “أدنوك للتوزيع” المدرجة والمتداولة في سوق أبوظبي للأوراق الماليّة. وقالت أدنوك، في بيان، إنّه جرى بيع هذه الأسهم إلى مؤسّسات استثمارية بقيمة إجمالية تبلغ 3.7 مليار درهم (نحو مليار دولار). وتمثّل هذه الأسهم حصّة 10% من أسهم الشركة.

ونُفِّذَت عملية البيع على سعر 2.95 درهمًا، أي ما يمثّل زيادة بنسبة 18% على سعر السهم عند الطرح الأوّلي العامّ، وخصمًا بنسبة 5% على متوسّط سعر السهم للثلاثة أشهر الماضية.

وسيسهم هذا الطرح الخاصّ في زيادة التداول الحرّ إلى 20%، وتعزيز سيولة أسهم شركة “أدنوك للتوزيع”.

وتحتفظ أدنوك بعد هذه الصفقة بحصّة 80% في أسهم “أدنوك للتوزيع”، لتبقى أكبر مالك للأسهم في الشركة.

ونقل البيان عن الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدّمة، الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها : “تستمرّ أدنوك في التركيز على تنفيذ توجيهات القيادة، بالعمل على تحقيق نقلة نوعيّة شاملة تسهم في خلق القيمة وتعزيز المرونة في مختلف جوانب أعمالها”.

وأكّد أن مجموعة أدنوك مستمرّة بدورها الداعم لشركة “أدنوك للتوزيع”، بوصفها المالك الأكبر للأسهم، معربًا عن ثقته بأنّها ستواصل مسيرتها الناجحة كونها إحدى أهمّ الشركات الرائدة في مجال الوقود والبيع بالتجزئة في المنطقة.

وقام كلّ من “بنك أبوظبي الأوّل” و”سيتي جروب للأسواق العالمية المحدودة” بدور مدير الطرح في هذه الصفقة بشكل مشترك، في حين قامت شركة “موليس آند كومباني” بدور مستشار مالي مستقلّ لأدنوك.

وكانت أدنوك قد أعربت عند الطرح العامّ الأوّلي لشركة “أدنوك للتوزيع” في 2017، عن عزمها بيع المزيد من أسهم “أدنوك للتوزيع” لزيادة التداول الحرّ للأسهم، وتعزيز سيولتها في سوق أبوظبي للأوراق الماليّة، وتوفير فرص استثمارية جذّابة، مع الاحتفاظ بحصّة الأغلبية في الشركة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى