أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

توقّعات عراقية.. أسعار النفط تبلغ 45 دولارًا في الربع الأوّل من 2021

توقّع وزير النفط العراقي، إحسان عبد الجبار، أن تبلغ أسعار النفط نحو 45 دولارًا، في الربع الأوّل من 2021، حسبما أوردته صحيفة الصباح الرسمية، اليوم الأحد.

ورجّح الوزير أن تحافظ معدّلات أسعار النفط الخام في السوق العالمية على سقف 42-41 دولارّا للبرميل، خلال الربع الأخير من العام الحالي.

نسبت الصحيفة إلى الوزير قوله، إن العراق وضع مسوّدة للميزانية الاتّحادية، للعام 2021، على أساس سعر متوقّع للنفط يبلغ 42 دولارًا للبرميل. قائلًا: “الحكومة العراقية قدّرت سعر42 دولارًا لبرميل النفط  في مشروع الموازنة العامّة الاتّحادية لعام 2021، وفقًا للمعطيات الاقتصادية لسوق النفط العالمية، وتداعيات فيروس كورونا على النشاط للبلدان الصناعية، وتأثيره في حجم الطلب، وسعر البرميل في السوق العالمية”.

وقال: “إن إجمالي معدّل صادرات النفط الخام العراقية، لشهر أكتوبر/تشرين الأوّل الحالي، لا يزال مستقرًّا عند  سقف مليونين و600 ألف برميل يوميًا، وإنّه سيستمرّ عند هذا المستوى”.

وجدّد وزير النفط العراقي موقف بلاده بالالتزام بمحدّدات “قرار البلدان المصدّرة للنفط أوبك وحلفائها بخفض إنتاج النفط الخام، وقد حقّق العراق نسبة التخفيض الكاملة المقرّرة ضمن حصّة العراق من إجمالي الخفض”.

وقال، إن العراق يتطلّع إلى تحقيق المزيد من التعاون مع المنتجين الأعضاء في المنظّمة، لتحقيق الأهداف المشتركة والمتمثّلة بالمحافظة على استقرار أسعار النفط الخام في السوق العالمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى