أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

كورونا يجبر سوناطراك على خفض سعر بيع "المزيج الصحراوي"

للشهر الثاني على التوالي

أعلنت شركة سوناطراك -عملاق النفط الجزائري المملوكة للدولة- خفض سعر البيع الرسمي لخامها الرئيس "المزيج الصحراوي" لتحميل أكتوبر/تشرين الأوّل، للشهر الثاني على التوالي، ليصبح أقلّ من سعر خام برنت، عند 0.25 دولارًا للبرميل.

يأتي ذلك إثر تداعيات تفشّي فيروس كورونا المستجدّ، وتراجع الطلب على الوقود في مختلف أنحاء العالم، حيث لجأت العديد من الدول إلى إعادة تطبيق إجراءاتها الاحترازية، مع زيادة الإصابات مرّة أخرى.

كانت سوناطراك قد خفضت سعر البيع الرسمي للخام الصحراوي، في سبتمبر/أيلول، إلى 0.40 دولارًا للبرميل، مقارنةً بـ 0.85 دولارًا في أغسطس/آب.

وأسندت سوناطراك، في 9 سبتمبر/أيلول الجاري، لستّ شركات جزائرية (الشركة الوطنية للهندسة المدنية والبناء، والشركة الجزائرية لإنجاز المشاريع الصناعية، والمؤسّسة الوطنية للأشغال البترولية الكبرى، والمؤسّسة الوطنية للقنوات، وشركة إنجاز القنوات، ومجموعة كوسيدار) إنجاز شبكات تجميع وخطوط شحن على مسافة تفوق 700 كم، في إطار مشروع تطوير الحقول الغازيّة في جنوب غرب البلاد.

وتسعى الشركة إلى تعزيز جهودها لزيادة الإنتاج، خاصّةً الغاز، مع تعزيز دور الشركات والعمالة الوطنية، في إطار جهود وقف الحوادث والمشكلات الفنّية في قطاع النفط والغاز.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق