أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تباين أسعار النفط ترقُّبًا لتقرير إدارة الطاقة الأميركية

خام برنت يرتفع 0.07%

تباينت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، قبل ساعات من إصدار التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأميركية، الذي يستعرض تفاصيل مخزونات الخام.

وصعد خام برنت بنحو 0.07%، إلى 41.75 دولارًا للبرميل، بحلول الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش، بينما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنسبة 0.03%،إلى 39.79 دولارًا للبرميل.

يأتي ذلك في إطار استمرار المخاوف العالمية بشأن تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجدّ (كوفيد -19) في عدد كبير من الدول، مع ترجيحات بظهور موجة جديدة في الشتاء المقبل، أشدّ شراسة من الأولى.

وفي الولايات المتّحدة، تخطّت حالات الوفاة بسبب الفيروس 200 ألف، وهو الأعلى في العالم، إلى جانب ارتفاع حالات الإصابة في فرنسا وإسبانيا، بجانب احتمال فرض المزيد من القيود في بريطانيا، للسيطرة على تفشّي كورونا.

وارتفعت مخزونات النفط الخام 691 ألف برميل، في الأسبوع المنتهي في 18 سبتمبر/أيلول الجاري، حسب بيانات للقطاع، مقارنةً مع توقّعات المحلّلين بانخفاض 2.3 مليون برميل.

وترى وكالة الطاقة الدولية، أن تراكم المخزونات النفطية حول العالم، وزيادة طلب الصين على النفط، يعرقلان تعافي أسواق النفط في المستقبل القريب.

وقال كيسوكي ساداموري مدير أمن وأسواق الطاقة لدى الوكالة، في بيان صدر يوم 7 سبتمبر/أيلول الجاري: إن “الاقتصاد العالمي، من المستبعد أن يتّجه صوب أيّ تباطؤ كبير بسبب فيروس كورونا (كوفيد-19)، لكن تراكم المخزونات، وحالة عدم اليقين إزاء طلب الصين على النفط، يفرضان ضبابية تغلّف تعافي أسواق الخام”.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق