أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

“أدنوك” تحدّث خطوط نقل النفط الخام باستثمارات 245 مليون دولار

قالت شركة بترول أبوظبي الإماراتية “أدنوك”: إن تكلفة تحديث خطوط رئيسية لنقل النفط الخام تبلغ 245 مليون دولار، تم ترسيتها على شركتين اليوم الأربعاء.

وأعلنت “أدنوك”، ترسية عقدين للأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد، لتحديث خطي أنابيب رئيسيين لنقل النفط الخام، وكذلك منشآت تخزين النفط في محطة جبل الظنة داخل إمارة أبوظبي.

ووفق وكالة  الأنباء الإماراتية (وام)، فازت بالعقود -التي تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 899.9 مليون درهم (245 مليون دولار)- كل من شركة هندسة أنابيب البترول الصينية المحدودة – أبوظبي، وشركة تارجت للإنشاءات الهندسية، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها.

وطبقا للوكالة، سيتم إعادة توجيه نحو 50% من القيمة الإجمالية للعقدين إلى الاقتصاد المحلي، من خلال “برنامج أدنوك لتعزيز القيمة المحلية المضافة”، ما يؤكد التزام الشركة المستمر بتعزيز المحتوى المحلي في أثناء تنفيذ الاستثمارات المسؤولة لتحقيق إستراتيجيتها المتكاملة 2030 للنمو الذكي، والمساهمة في الوقت ذاته في دعم جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الدولة.

وقال ياسر سعيد المزروعي، الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في أدنوك: إن عقود الأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد التي قامت أدنوك بترسيتها اليوم، تسهم في زيادة القدرة الاستيعابية لإثنين من خطوط أنابيب البترول الرئيسية التابعة لها، وتحديث محطة جبل الظنة لتمكينها من استلام النفط المستخرج من حقل زاكوم العلوي، والخام المنتج خارج الدولة، وتسليمه إلى مشروع مصفاة الرويس غرب.

وأوضح أن ترسية العقدين جاءت في أعقاب مناقصة شهدت منافسة كبيرة بين عدد من الشركات، ما يعكس نجاح منهجية أدنوك في تبني الاستثمارات الذكية للارتقاء بالآداء وزيادة الربحية من أصولها.

الوسوم
أدنوك الإمارات تحديث خطوط خام نفط نقل النفط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى