أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

توقّعات خفض الإنتاج الأميركي تدعم أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط نحو 1% صباح اليوم الثلاثاء، بعدما توقّعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية انخفاض إنتاج النفط الصخري في الولايات المتّحدة -أكبر منتج للخام في العالم- بكمّية قياسيّة في أبريل / نيسان، إضافةً إلى تخفيضات من منتجين كبار آخرين.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 40 سنتًا، ما يعادل 1.3% إلى 32.14 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 0638 بتوقيت غرينتش، وكانت قد أغلقت مرتفعة 0.8% أمس.
وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 15 سنتًا، ما يوازي 0.7% إلى 22.56 دولارًا للبرميل، بعدما أغلق أمس منخفضًا 1.5%.
واتّفقت منظّمة البلدان المصدّرة للبترول (أوبك) وروسيا ومنتجون آخرون -فيما يعرف بأوبك+- على خفض الإنتاج بمقدار 9.7 مليون برميل يوميًا في مايو / أيّار ويونيو / حزيران، ما يوازي حوالي 10 بالمئة من الإمدادات العالمية قبل تفشّي الفيروس.
كما ستخفض الولايات المتّحدة ودول أخرى الإنتاج، ليصل إجمالي التخفيضات لحوالي 19.5 مليون برميل يوميًا، وفقًا للتقديرات.
لكن محلّلين ومسؤولين تنفيذيّين في القطاع وآخرين يقولون، مهما بلغت الأرقام، فإنها لن تكون كافية لمضاهاة انكماش الطلب العالمي بنحو الثلث، بسبب الفيروس.
ولا زالت أسعار النفط منخفضة بأكثر من 50% منذ بداية العام. وقال جريج بريدي -مدير الطاقة العالمية والشرق الأوسط لدى ستراتفور في هيوستون-: "نحن في مرحلة الآن، بلغ الدمار الذي لحق بالطلب فيها مستوى أعلى كثيرًا من أيّ شيء يمكن أن يحقّقه خفض منسّق للإنتاج".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى