أخبار التكنو طاقةتكنو طاقةرئيسيةسلايدر الرئيسية

(يو بي إس) الأميركية للشحن تحدّث أسطولها ب10 آلاف شاحنة كهربائية

فيما وصفتها بأنها خطوة "لكهربة" أسطول النقل التابع لها، طلبت شركة خدمة الطرود المتّحدة الأميركية (يو بي إس) 10 آلاف شاحنة كهربائية من شركة (أريفال) لصناعة السيارات الكهربائية.

ويعدّ هذا أكبر طلب فردي للمركبات الكهربائية من جانب شركة الشحن العملاقة (يو بي إس).

ومن المقرّر أن تبدأ (يو بي إس) عملية استلام 10 آلاف شاحنة ذاتية القيادة من (أريفال) في النصف الثاني من العام الجاري وحتّى عام 2025.

تعمل الشركتان معًا لتطوير المركبات الكهربائية مع أنظمة مساعدة السائق المتقدّمة، بما في ذلك إمكان الحركة التلقائية في مستودعات (يو بي إس)، وهي تقنية ستختبرها بدءًا من هذا العام.

أعلنت (يو بي إس) أيضًا أنها تشارك شركة القيادة الذاتية (وايمو) في اختبار سيّارات الشحن ذاتية القيادة في منطقة فينيكس.

وأشارت إلى أن عربات النقل الصغيرة كرايسلر باسيفيك التي تنتجها وايمو ستنقل الطرود من مخازنها إلى منشأة فرز تابعة لها، مع وجود سائق على متنها لمراقبة العمليات.

تأتي هذه الخطوة بعد أن أطلقت وايمو - وهي وحدة القيادة الذاتية التابعة للشركة الأمّ غوغل ألفابت- برنامجًا تجريبيًا في أتلانتا عام 2018، لاستخدام شاحنة ذاتية القيادة، للتوصيل إلى مركز بيانات غوغل، مع وجود سائقين في سيّارات أجرة لمراقبة الأنظمة والتدخّل للتحكّم فيها، إذا لزم الأمر.

وتقوم (يو بي إس) باختبار شاحنات مقطورة ذاتية القيادة منذ العام الماضي، من خلال شراكة مع شركة توسيمبل للمركبات ذاتية القيادة.

تشارك( يو بي إس) باستثمارات قليلة في (أريفال) من خلال ذراعها الاستثمارية (يو بي إس فينشرز).

يشار إلى أن (أريفال) ستصنع هذه الشاحنات خصّيصًا لشركة يو بي إس، مع أدوات تحكّم متقدّمة في المركبات، ومن المتوقّع أن يجري نشرها في أوروبّا وأميركا الشمالية.

وقالت (يو بي إس) أيضًا: أنها ستحصل على أولوية بالنسبة لشراء المزيد من المركبات الكهربائية من (أريفال)، حيث يسمح لها استثمارها في الشركة بتسريع الطلبات.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى