تقارير منوعةرئيسيةمنوعات

مخاوف كورونا تلحق "جنيف للسيارات" بمصير رفاقه الدوليين

قالت "بالكسبو" التي تنظم معرض جنيف للسيارات يوم الجمعة إن الحدث الذي كان من المقرر أن يبدأ الأسبوع القادم أُلغي، ملقية باللوم في القرار على تدابير صحية اتخذتها الحكومة السويسرية بهدف احتواء فيروس كورونا.
وفرضت سويسرا حظرا على الفعاليات الكبيرة المتوقع أن تستقطب ما يزيد عن ألف شخص كإجراء استثنائي لكبح وباء فيروس كورونا المستجد. وقال موريس توريتيني، رئيس مجلس إدارة باليكسبو: "نأسف لهذا الوضع، لكن صحة المشاركين أولوية قصوى بالنسبة لنا ولعارضينا. هذه حالة قوة قاهرة وخسارة هائلة للمصنعين الذين استثمروا بشكل كبير في حضورهم في جنيف". وكان من المقرر أن يبدأ معرض جنيف للسيارات في نسخته التسعين يوم الاثنين المقبل.
ويذكر أن جنيف شهدت أيضا إلغاء معرضها السنوي للساعات السويسرية خلال الأيام الماضية لذات الأسباب، والذي كان من المقرر إقامته خلال الفترة بين 25 و29 من أبريل (نيسان). وقالت إدارة المعرض إن القرار تم اتخاذه "لحماية صحة ورفاهية جميع ضيوفنا".
وفي أوروبا أيضا، تعتزم إدارة معرض برلين الإعلان خلال الساعات المقبلة عما إذا كان سيُجرى إقامة بورصة برلين للسياحة في موعدها المقرر الأسبوع المقبل في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد. وأعلنت الشركة المسؤولة عن المعرض إنه يُجرى حاليا التنسيق مع السلطات على المستوى الاتحادي وولاية برلين بشأن الإجراءات اللاحقة. وأشارت الشركة أيضا إلى اجتماع غرفة إدارة الأزمات في الحكومة الألمانية.
وتجدر الإشارة إلى أن نحو 10 آلاف جهة عرض تشارك في بورصة برلين للسياحة، التي من المنتظر أن تنطلق فعالياتها يوم الأربعاء المقبل على مدار خمسة أيام. وبسبب تفشي الفيروس، خفض منظمو البورصة توقعاتهم بشأن الإقبال على المعرض، حيث يتوقعون تراجع عدد الزائرين هذا العام مقارنة بعددهم العام الماضي الذي زاد عن 160 ألف زائر.
وسبق ان أعلن معرض "موبايل وورد كونغرس" الرئيسي في برشلونة إلغاء دورته للعام 2020 بسبب تفشي الفيروس. ويعدّ هذا المعرض أحد أضخم المعارض الدولية، ويستقبل سنوياً نحو 110 آلاف شخص و2800 شركة.
إلى ذلك، تتركّز غالبية المعارض التي ألغيت في الأسابيع الماضية بسبب فيروس المُستجد في آسيا، ومن ضمنها معرض الفنون المعاصرة "آرت بازل" الذي كان من المفترض تنظيمه في نهاية مارس (آذار) في هونغ كونغ، ومؤتمر ومعرض الطيران التجاري في آسيا الذي كان متوقّعاً في نهاية أبريل في شنغهاي.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
بواسطة
وكالات
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق