رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطعاجلغازنفط

أدنوك توقع اتفاقية بـ3.8 مليار دولار لزيادة إنتاج النفط

وضعت شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك إستراتيجية متكاملة لتعزيز النمو في مجال أنشطة الحفر؛ لزيادة سعتها الإنتاجية من النفط الخام إلى 5 ملايين برميل يوميًا بحلول عام 2030، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي.

وفي هذا الإطار، أعلنت شركة أدنوك للحفر -التابعة للمجموعة- توقيع اتفاقية مع شركة "أدنوك البرية" لمواصلة تقديم خدماتها في مجال حفر وصيانة وتهيئة الآبار والخدمات المرتبطة بها، لمدة 5 سنوات بقيمة إجمالية تبلغ 3.8 مليار دولار أميركي.

تهدف الاتفاقية لتعزيز كفاءة أطقم العمل وتقليل زمن نقل منصات الحفر وتحسين جداول عمليات الصيانة؛ ما يعود بالنفع على أدنوك للحفر وأدنوك البرية.

كانت شركة بترول أبوظبي الوطنية قد أعلنت مؤخرًا زيادة كبيرة في احتياطيات الإمارات؛ تشمل 4 مليارات برميل نفط و16 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز الطبيعي، لترتفع الاحتياطيات من الموارد الهيدروكربونية إلى 111 مليار برميل نفط مكافئ و289 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز الطبيعي.

أدنوك للحفر - بورصة أبوظبي

خدمات تهيئة الآبار

تؤكد الاتفاقية الجديدة المكانة الفريدة التي تحظى بها أدنوك للحفر باعتبارها مزودًا حصريًا لخدمات حفر وتهيئة الآبار لشركات مجموعة أدنوك وخطط النمو والتوسع الطموحة التي تنفذها أدنوك للحفر.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للحفر، عبدالرحمن عبدالله الصيعري: "نعتز بشراكتنا الراسخة والقيّمة مع أدنوك البرية وتسهم ترسية العقد في تعزيز الشراكة المتميزة التي استمرت على مدار 50 عامًا".

وأضاف: "نسعى للعمل لتعزيز وزيادة القيمة لأدنوك والإمارات، وتحقيق أهداف إستراتيجية 2030 والمتمثلة في زيادة سعتها الإنتاجية من النفط الخام والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز".

أرباح أدنوك للحفر

أعلنت أدنوك للحفر أرباحها في 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2021؛ إذ سجّلت نموًا قويًا خلال الربع الثالث والأشهر الـ9 الأولى من هذا العام، وذلك عقب الإدراج الناجح لحصة من أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية في 3 أكتوبر/تشرين الأول من العام الحالي.

وتتضمن خطة نمو وتطور أدنوك للحفر توسعة عملياتها خارج الإمارات والتطوير المستمر للخدمات التي تقدمها في مجال حفر وتهيئة آبار النفط.

وتعد أدنوك للحفر الشركة الوطنية الوحيدة في المنطقة التي تقدم خدمات متكاملة لحفر وتهيئة آبار النفط والغاز، ومنذ عام 2018 حققت الشركة وفورات تزيد قيمتها على 250 مليون دولار من خلال تسليم عدد من الآبار لعملائها.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق