أسهم وشركاتأخبار منوعةأسهمرئيسيةشركاتمنوعات

توزيعات أرباح فيرتيغلوب عن النصف الأول 2024 تبلغ 150 مليون دولار

اعتُمِدت رسميًا توزيعات أرباح فيرتيغلوب عن النصف الأول من العام الجاري (2024)، بعد نحو شهرين من إعلان نتائجها المالية، التي سجلت تراجعًا في الإيرادات والأرباح مقارنة بالمدة نفسها من 2023.

وأعلنت شركة فيرتيغلوب أن مجلس إدارتها وافق على توزيعات أرباح نقدية مؤقتة للنصف الأول من عام 2024، بقيمة 150 مليون دولار(551 مليون درهم)، أو 6.6 فلسًا لكل سهم.

وستُوزَّع الأرباح، وفق بيان اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، في شهر أكتوبر/تشرين الأول للمساهمين المسجلين حتى 10 أكتوبر/تشرين الأول 2024.

وتواصل الميزانية العمومية القوية والإدارة الفعّالة للتدفق النقدي في شركة فيرتيغلوب تمكينها من متابعة فرص النمو الانتقائية ذات القيمة المضافة، وتحقيق عوائد للمساهمين.

أرباح فيرتيغلوب

سيبلغ إجمالي توزيعات أرباح فيرتيغلوب النقدية المدفوعة للمساهمين، بما فيها توزيعات الأرباح النقدية للنصف الأول من عام 2024، نحو 2.42 مليار دولار منذ الطرح العام الأولي في أكتوبر/تشرين الأول 2021، ما يعني أن الأرباح التي تدفعها الشركة للمساهمين تعدّ واحدة من أعلى المعدلات ومقاييس العائد الإجمالي في قطاعها.

واستنادًا إلى توزيعات أرباح فيرتيغلوب المعلنة، تتجاوز عائدات الأرباح السنوية 5%، مما يعزز التزام الشركة بتقديم عوائد قوية للمساهمين.

أحد مشروعات فيرتيغلوب
أحد مشروعات فيرتيغلوب - أرشيفية

تأسست "فيرتيغلوب"، ومقرّها أبوظبي، في 2019، بعد أن جمعت "أو سي آي" و"أدنوك" أصولهما في قطاع الأمونيا واليوريا، وتتوزع ملكيتها بنسبة 58% لشركة "أو سي آي"، و42% لشركة "أدنوك"، وتمتلك 4 منشآت للأسمدة والكيماويات في أبوظبي ومصر والجزائر.

وبحسب نتائج أعمال فيرتيغلوب، بلغت الإيرادات خلال النصف الأول من العام الجاري 1.048 مليار دولار والأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 378 مليون دولار.

وبلغ صافي الربح خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 134 مليون دولار، منخفضًا بنسبة 83% من 799 مليون دولار في المدة نفسها من 2023، في حين بلغت التدفقات النقدية الحرة 225 مليون دولار.

التدفقات النقدية

قال الرئيس التنفيذي لشركة فيرتيغلوب، أحمد الحوشي: "تُعدّ توزيعات الأرباح المعتمدة من فيرتيغلوب بقيمة 150 مليون دولار دليلًا آخر على مرونة أعمالنا وقدرتنا على الحفاظ على توليد تدفقات نقدية قوية، بالرغم من تقلبات السوق، وبيئة تشغيل معقّدة".

وأشار إلى أن المبادرات التي أُطلِقَت في عام 2024 تدعم توزيعات أرياح فيرتيغلوب، لتحقيق أهداف الشركة الإستراتيجية.

وأضاف أن شركة فيرتيغلوب تدخل مرحلة مهمة من النمو، إذ تعمل على تسريع تطوير سلسلة قيمة الهيدروجين المستدامة وتوسيع منصتها العالمية لحلول الأمونيا والهيدروجين النظيف، مؤكدًا أهمية الاستفادة من الفرص الجديدة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق