أسهم وشركاتأخبار النفطأسهمرئيسيةشركاتنفط

سهم بترول ناس السعودية يهبط 22% في أول أيام التداول

الطاقة

انخفض سهم بترول ناس ما يقرب من 22% في أول أيام تداوله، ليتصدّر خسائر السوق الموازية في البورصة السعودية.

وبحلول الساعة 09:30 صباحًا بتوقيت غرينتش (12:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، تراجع سهم الشركة السعودية المتخصصة في إنتاج المشتقات النفطية بنسبة 21.84%، ليسجل 38.30 ريالًا سعوديًا (10.21دولارًا).

وخسر سهم بترول ناس نحو 10.70 ريالًا (2.85 دولارًا) خلال أول ساعتين من التداول في السوق الموازية، مقارنة بسعر الافتتاح البالغ 49 ريالًا سعوديًا (13.06 دولارًا)، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

وسجّل السهم تعاملات تقترب من 5.7 ملايين ريال (1.52 مليون دولار)، من خلال التداول على 135 ألف سهم ضمن 464 صفقة.

شركة بترول ناس

بدأت شركة بترول ناس السعودية اليوم الأربعاء 28 أغسطس/آب إجراءات إدراجها وبدء تداول أسهمها ببورصة المملكة، في نمو السوق الموازية.

وأعلنت "تداول" إدراج أسهم شركة مصنع بترول ناس برمز التداول "9609"، وبالرمز الدولي "SA164054M3H7"، موضحة أن تكون حدود التذبذب السعرية اليومية بنحو 30% لأعلى أو لأسفل.

البورصة السعودية
مواطن سعودي يتابع أداء البورصة - أرشيفية

وترتقب أسهم بترول ناس تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري بنسبة 10% لأعلى أو لأسفل، إذ تعتزم أحدث شركة نفط سعودية في البورصة أن تستوفي متطلبات السيولة عن طريق "مزود سيولة".

ويبلغ رأس مال شركة "بترول ناس" 30 مليون ريال (8 ملايين دولار) مدفوعًا بالكامل، ومقسمًا إلى 3 ملايين سهم مدفوعة القيمة بالكامل، وبقيمة اسمية 10 ريالات (2.67 دولارًا).

إدراج بترول ناس في البورصة

يشير مستند تسجيل أحدث شركة نفط سعودية في البورصة إلى أن السعر الاسترشادي عند الإدراج يبلغ نحو 49 ريالًا سعوديًا (13.06 دولارًا أميركيًا) للسهم الواحد، وفق ما جاء في بيان نشرته سوق "تداول" السعودية.

وتعدّ شركة مصنع بترول ناس شركة نفط سعودية مساهمة، مقفلة، متخصصة في إنتاج المشتقات النفطية وفق أحدث معايير الإنتاج والتعبئة، المتوافقة مع أحدث المواصفات العالمية للجودة.

وتنتج الشركة السعودية أفضل أنواع الزيوت الميكانيكية والهيدروليكية، بالإضافة إلى زيوت التشحيم والمياه المقطرة لجميع أنواع المحركات، كما تطمح إلى أن تصبح رائدة في مجالها، عبر امتلاك أحدث التقنيات المتخصصة، وفريق موظفين ذي خبرة واسعة.

وتضع شركة بترول ناس هدفًا ورؤية، بأن تكون المزود الأول لزيوت محركات السيارات في منطقة الشرق الأوسط بحلول عام 2030، وهو ما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تحقيق الريادة.

وتسعى الشركة إلى امتلاك أحدث التقنيات المتطورة، التي تدعم فريق عملها ذا الخبرة الكبيرة، من أجل زيادة رصيدها لدى عملائها الذين يتزايد عددهم بشكل متواصل، بما يحقق رؤيتها للريادة في عالم الزيوت، وفق ما جاء في تعريف نشره الموقع الإلكتروني للشركة.

ويتضمن عمل الشركة تحليل المشتقات النفطية في أحدث المختبرات، ومطابقتها مع معايير الجودة المحلية والعالمية، وذلك بهدف توفير البنية الأفضل للأداء، والتوصل إلى أنسب خيار لطول عمر المكونات، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

ولدى الشركة مجموعة من الأخصائيين ذوي الخبرة العالية بهذا المجال، يعملون على مبدأ التحليل، وفق شروط المعايير العالمية والمحلية، وشهادات "آيزو" و"معهد البترول والجودة السعودية ساسو"، لاختيار أنسب مواد للعمل.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق