أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركات

شركة نفط سعودية تبدأ التداول في البورصة.. الأربعاء

الطاقة

تترقب شركة نفط سعودية إجراءات إدراجها وبدء تداول أسهمها في بورصة المملكة، وذلك في نمو – السوق الموازية، بداية من يوم الأربعاء 28 أغسطس/آب الجاري (2024).

وبحسب بيان، اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، اليوم الإثنين 26 أغسطس/آب، فإنه من المقرر إدراج وبدء تداول أسهم شركة مصنع بترول ناس في نمو – السوق المباشرة، بعد غد الأربعاء، إدراجًا مباشرًا.

ومن المقرر إدراج أسهم شركة مصنع بترول ناس، وهي شركة نفط سعودية، برمز التداول "9609"، وبالرمز الدولي "SA164054M3H7"، كما أنها ترتقب أن تكون حدود التذبذب السعرية اليومية بنحو 30% لأعلى أو لأسفل.

وترتقب أسهم الشركة تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري بنسبة 10% لأعلى أو لأسفل، إذ تعتزم أحدث شركة نفط سعودية في البورصة أن تستوفي متطلبات السيولة عن طريق "مزود سيولة".

إدراج شركة بترول ناس في البورصة

يشير مستند تسجيل أحدث شركة نفط سعودية في البورصة إلى أن السعر الاسترشادي عند الإدراج يبلغ نحو 49 ريالًا سعوديًا (13.06 دولارًا أميركيًا) للسهم الواحد، وفق ما جاء في بيان نشرته سوق "تداول" السعودية.

بحسب الأرقام التي طالعتها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، يبلغ رأس مال شركة "بترول ناس" نحو 30 مليون ريال (8 ملايين دولار) مدفوعًا بالكامل، ومقسمًا إلى 3 ملايين سهم مدفوعة القيمة بالكامل، وبقيمة اسمية 10 ريالات سعودية (2.7 دولارًا أميركيًا).

منتجات شركة مصنع بترول ناس
منتجات شركة مصنع بترول ناس - الصورة من الموقع الإلكتروني للشركة

يشار إلى أن شركة مصنع بترول ناس تعدّ شركة نفط سعودية مساهمة، مقفلة متخصصة في إنتاج المشتقات النفطية وفق أحدث معايير الإنتاج والتعبئة، المتوافقة مع أحدث المواصفات العالمية للجودة.

وتنتج الشركة السعودية أفضل أنواع الزيوت الميكانيكية والهيدروليكية، بالإضافة إلى زيوت التشحيم والمياه المقطرة لجميع أنواع المحركات، كما تطمح إلى أن تصبح رائدة في مجالها، عبر امتلاك أحدث التقنيات المتخصصة، وفريق موظفين ذي خبرة واسعة.

معلومات عن شركة مصنع بترول ناس

تضع أحدث شركة نفط سعودية في البورصة -وهي شركة مصنع بترول ناس- هدفًا ورؤية، أن تكون المزود الأول لزيوت محركات السيارات في منطقة الشرق الأوسط بحلول عام 2030، وهو ما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تحقيق الريادة.

وفي سبيل تحقيق هذا الهدف، تسعى الشركة إلى امتلاك أحدث التقنيات المتطورة، التي تدعم فريق عملها ذا الخبرة الكبيرة، من أجل زيادة رصيدها لدى عملائها الذين يتزايد عددهم بشكل متواصل، بما يحقق رؤيتها للريادة في عالم الزيوت، وفق ما جاء في تعريف نشره الموقع الإلكتروني للشركة.

قطاع النفط السعودي

ويتضمن عمل الشركة تحليل المشتقات النفطية في أحدث المختبرات، ومطابقتها مع معايير الجودة المحلية والعالمية، وذلك بهدف توفير البنية الأفضل للأداء، والتوصل إلى أنسب خيار لطول عمر المكونات، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

ولدى الشركة مجموعة من الأخصائيين ذوي الخبرة العالية بهذا المجال، يعملون على مبدأ التحليل، وفق شروط المعايير العالمية والمحلية، وشهادات "آيزو" و"معهد البترول والجودة السعودية ساسو"، لاختيار أنسب مواد للعمل.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق