منوعاتأخبار منوعةرئيسية

منتدى جيبكا السنوي ينعقد في سلطنة عمان لأول مرة

الطاقة

تستضيف سلطنة عمان ولأول مرة، الدورة الثامنة عشر من منتدى جيبكا السنوي، في مركز عُمان للمعارض والمؤتمرات خلال المدة ما بين 2 و5 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

جاء ذلك حسب بيان صحفي حصلت عليه منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، إذ كشف الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات جيبكا (المنظمة الممثلة لشؤون القطاع في منطقة الخليج العربي)، استضافة شركة أوكيو العمانية الدورة الجديدة من أعمال المنتدى.

وتأتي هذه النسخة تحت شعار "الفصل التالي للصناعة.. ريادة التقدم المستدام لتحقيق الازدهار العالمي"، ومن المتوقع أن يجذب الحدث الأبرز والرئيس في خطة الاتحاد، ممثلين عن القطاع من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.

سيلقي الكلمة الوزارية للمنتدى هذا العام وزير الطاقة والمعادن العماني سالم بن ناصر سعيد العوفي، وذلك بعد الكلمة الافتتاحية التي سيلقيها الرئيس التنفيذي لشركة سابك رئيس مجلس إدارة جيبكا، المهندس عبدالرحمن الفقيه، في الثاني من ديسمبر.

كما سيقدّم رئيس هيئة الكهرباء والماء في البحرين رئيس مجلس إدارة شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)، كمال بن أحمد محمد، كلمة أمام المشاركين في مدة ما بعد الظهر من اليوم الأول للمنتدى.

وفي الثالث من ديسمبر، سيشارك الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف الصباح، ورئيس مجلس إدارة أوكيو ملهم بشير الجرف، في جلسة تفاعلية، يليها كلمات رئيسة في الجلسة العامة للرؤساء التنفيذيين، يقدّمها رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة داو، جيم فيترلينغ، والرئيسة التنفيذية لشركة سينسكو، الدكتورة إلهام قادري.

الدورة الثامنة عشر من منتدى جيبكا السنوي

تغطي الدورة الثامنة عشرة من منتدى جيبكا السنوي مجموعة من القضايا المهمة التي تتصدر خطة الصناعة، من بينها انتقال الطاقة النظيفة، وسبل تعزيز الاستدامة وتمكين قادة المستقبل، بالإضافة إلى التحدي المتمثل في تلبية احتياجات العالم الغذائية، والتأثيرات الجيوسياسية في صناعة الكيماويات والابتكار، وغيرها من الموضوعات الحيوية الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن المنتدى يعود هذا العام مع برنامج موسّع وفرص عرض واسعة، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات الجديدة والمطورة، بما في ذلك النسخة الثانية من منصة "تبادل الحلول" التي ستقام على مدار يومي الثالث والرابع من ديسمبر.

وسيتخلل فعاليات اليوم الأول حفل توزيع جائزة الرواد في دورتها السادسة المصممة لتكريم أحد رواد الصناعة البارزين لقاء إسهاماته البارزة في تطوير الصناعة الكيماوية الخليجية.

وبالتزامن مع انطلاق فعاليات المنتدى، ستنطلق فعاليات الدورة الثالثة من منتدى جيبكا للشباب في المدة ما بين 2 و5 ديسمبر/كانون الأول.

ولأول مرة هذا العام، سيشهد المنتدى إطلاق مبادرة جديدة، هي "GPCA Startup Nexus "، التي تهدف إلى تعزيز الابتكار والتعاون من خلال ربط النظام البيئي للشركات الناشئة بصناعة الكيماويات والبتروكيماويات الإقليمية.

منتدى جيبكا السنوي في سلطنة عمان

أعرب الأمين العام للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) الدكتور عبدالوهاب السعدون عن سعادته بانعقاد منتدى جيبكا السنوي في سلطنة عمان، مرحّبًا بالوفود من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.

وأكد في البيان الذي حصلت عليه منصة الطاقة المتخصصة، أن المنتدى، من خلال استقطاب كبار قادة الصناعة على مستوى العالم، سيشكّل فرصة مثالية لرسم مستقبل الصناعة الكيماوية، لاسيما في ظل التحولات الكبيرة التي يشهدها العالم والجهود المبذولة لتذليل العقبات الراهنة، وتوفير بيئة محفزة للابتكار والتعاون.

يقول الدكتور عبدالوهاب السعدون: "سنقدّم هذا العام مجموعة من المبادرات الجديدة والميزات التي تهدف إلى تحفيز النقاشات وفتح آفاق جديدة للتفكير، بما يدعم دور الصناعة في خدمة المجتمع بفعالية أكبر، ويعزز الاقتصادات الإقليمية، ويسهم في بناء مجتمع أكثر ذكاءً واستدامة".

الأمين العام للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات جيبكا الدكتور عبد الوهاب السعدون
الأمين العام للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات "جيبكا" الدكتور عبد الوهاب السعدون

المتحدثون في منتدى جيبكا السنوي

تتميز الدورة الثامنة عشرة من منتدى جيبكا السنوي، بوجود نخبة من أبرز المتحدثين، من بينهم:

  • الرئيسة التنفيذية لشركة صناعة الكيماويات البترولية نادية الحجي.
  • الرئيس التنفيذي لشركة جيبك المهندس ياسر العباسي.
  • الرئيس التنفيذي لشركة كلاريانت كونراد كيزر.
  • الرئيس التنفيذي لشركة إيرليكيد فرانسوا جاكو.
  • الرئيس التنفيذي لشركة دبليو آر جريس إد سباركس.
  • الرئيس التنفيذي لشركة معادن السعودية روبرت ويلت.
  • نائب الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والابتكار في أرامكو السعودية أحمد الخويطر.
  • نائب الرئيس الأول للتكرير والكيماويات في شركة توتال إنرجي الفرنسية توماس موريس.
  • رئيس قطاع الصناعات الكيمياوية والمواد المتقدمة بالمنتدى الاقتصادي العالمي ستيفان كوخ.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق