أسهم وشركاتأخبار منوعةرئيسيةشركاتمنوعات

نتائج أعمال طاقة الإماراتية في النصف الأول 2024 تصعد بالأرباح 12%

كشفت نتائج أعمال طاقة الإماراتية في النصف الأول 2024 زيادة كبيرة في صافي الدخل والإيرادات، بدعم من توسّع نشاط الشركة محليًا وعالميًا.

وأعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، وفق بيان اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة، اليوم الأربعاء 14 أغسطس/آب (2024)، زيادة في صافي الدخل بنسبة 12.3% على أساس سنوي.

وحققت نتائج أعمال طاقة الإماراتية في النصف الأول 2024 صافي دخل بلغ 4.4 مليار درهم (1.20 مليار دولار)، مقارنة مع 3.9 مليار درهم (1.06 مليار دولار) في المدة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات طاقة بنسبة 2% إلى 27.2 مليار درهم (7.41 مليار دولار)، مقارنة مع 26.8 مليار درهم (7.30 مليار دولار) في النصف الأول من 2023.

نتائج أعمال طاقة الإماراتية في النصف الأول 2024

أرجعت نتائج أعمال طاقة الإماراتية في النصف الأول 2023 زيادة الدخل إلى مساهمة شركة "حلول المياه المستدامة القابضة"، في زيادة إجمالي الأرباح المعدلة، قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء والدخل الصافي.

وأظهرت النتائج المالية أن المجموعة حققت أرباحا معدّلة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بقيمة 10.9 مليار درهم (2.97 مليار دولار)، بزيادة نسبتها 4% مقارنة بالنصف الأول من العام 2023، الذي سجلت فيه 10.5 مليار درهم (2.86 مليار دولار).

شعار شركة طاقة الإماراتية
شعار شركة طاقة الإماراتية

وأظهرت نتائج أعمال طاقة الإماراتية في النصف الأول 2024 زيادة الإنفاق الرأسمالي بنسبة 91% إلى 3.8 مليار درهم (1.03 مليار دولار)، مقارنة مع 2.1 مليار درهم (0.57 مليار دولار) في المدة نفسها من 2024.

وأرجعت الشركة زيادة الإنفاق إلى التقدم في إنجاز مشروعين لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي، وهما محطة "المرفأ 2"، ومحطة "الشويهات 4"، إضافة إلى التقدم المُحرَز في تنفيذ المشروعات ضمن قطاع أعمال النقل والتوزيع.

مشروعات إستراتيجية

قال رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" محمد حسن السويدي، إن الشركة حققت نتائج مالية قوية ومتّسقة، مدعومة بترقية تصنيفها الائتماني إلى درجة AA من قبل وكالة "فيتش"، ما يؤكد مرونة هيكل رأسمالها القوي.

ولفت إلى أن تركيز "طاقة" يظل ثابتًا على تنفيذ المشروعات وتحقيق الإنجازات، ويتجسد ذلك بعملية الدمج المقبلة لشركة "حلول المياه المستدامة القابضة"، ما سيعزز مكانة طاقة بصفتها شركة مرافق رائدة متكاملة عموديًا تمتلك خبرات موسّعة في مجال معالجة المياه.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" جاسم حسين ثابت، إن الأداء المالي والتشغيلي القوي للشركة جاء مدفوعًا بالنمو المستدام في أعمالها ضمن قطاع النقل والتوزيع، مشيرًا إلى أن الشركة واصلت خلال المدة تركيزها على تنفيذ مشروعات إستراتيجية رئيسة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق