رئيسيةأخبار السياراتسيارات

السيارات الهجينة تصعد بصادرات كوريا الجنوبية من المركبات إلى مستويات قياسية

بدعم من السيارات الهجينة، سجّلت قيمة صادرات كوريا الجنوبية من المركبات مستويات قياسية خلال النصف الأول من العام الجاري (2024)، وفق بيانات حديثة اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

وارتفعت قيمة صادرات كوريا الجنوبية من السيارات إلى 37 مليار دولار أميركي في المدة من يناير/كانون الثاني إلى يونيو/حزيران، بزيادة 3.8% عن العام السابق.

وكشفت بيانات وزارة التجارة والصناعة والطاقة عن أن إجمالي عدد السيارات، التي شُحنت من كوريا الجنوبية خلال النصف الأول من العام الجاري، بلغ مليونًا و467 ألفًا و196 سيارة، بزيادة 3.2% على أساس سنوي.

وانخفضت صادرات السيارات في شهر يونيو/حزيران وحده بنسبة 0.4%؛ لتصل قيمتها إلى 6.2 مليار دولار، بسبب نقص عدد أيام العمل.

صادرات كوريا الجنوبية من السيارات

حافظت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات على أداء قوي، إذ ظلت فوق 6 مليارات دولار شهريًا منذ نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، باستثناء شهر فبراير/شباط عندما كانت هناك عطلة.

وبحسب الوجهة، زادت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 25.9% على أساس سنوي إلى 21.7 مليار دولار في النصف الأول، في حين انخفضت الصادرات إلى أوروبا بنسبة 22.7% إلى 6.69 مليار دولار، بسبب ضعف الطلب على السيارات الكهربائية.

سيارة هيونداي
سيارة هيونداي كونا - أرشيفية

وانخفضت صادرات السيارات الكورية إلى الدول الآسيوية بنسبة 11.2% إلى 2.66 مليار دولار، وتراجعت الشحنات إلى الشرق الأوسط بنسبة 17.2% إلى 2.45 مليار دولار، حسبما ذكرت وكالة يونهاب.

وبلغ إجمالي عدد السيارات المنتجة نحو مليونيْن و145 ألفًا و292 سيارة في النصف الأول، بانخفاض 2.4% على أساس سنوي، وتراجعت مبيعات السيارات المحلية بنسبة 10.7% إلى 798 ألفًا و544 سيارة خلال المدة نفسها.

مستهدفات مبيعات السيارات

حددت الحكومة القيمة المستهدفة لتصدير السيارات وقطع غيارها خلال العام الجاري (2024) عند 100 مليار دولار، وتعهدت بتقديم الدعم إلى المصدّرين.

ووصل متوسط سعر السيارات الكورية الجنوبية التي شُحنت إلى الخارج، إلى مستوى قياسي جديد في النصف الأول من عام 2024، في أعقاب الطلب المتزايد على الطُرز المتميزة.

ووفقًا للبيانات التي جمعتها الجمعية الكورية للسيارات والتنقل، بلغ متوسط سعر صادرات السيارات 25 ألفًا و224 دولارًا خلال المدة من يناير/كانون الثاني إلى يونيو/حزيران، بزيادة قدرها 0.5% عن 25 ألفًا و79 دولارًا قبل عام.

وجاءت الزيادة وسط تزايد الطلب على الطُرز الصديقة للبيئة وفي مقدمتها السيارات الهجينة، فضلًا عن سيارات الدفع الرباعي والسيارات التجارية، التي عادة ما تأتي بأسعار أعلى.

وارتفعت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات الهجينة بنسبة 19.5% على أساس سنوي في النصف الأول، مع زيادة صادرات المركبات التجارية بنسبة 6%.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق