التقاريرتقارير الغازتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلغازنفطوحدة أبحاث الطاقة

حفارات النفط الأميركية تهبط إلى أقل مستوى منذ نوفمبر 2023

وحدة أبحاث الطاقة

انخفض عدد حفارات النفط الأميركية خلال الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي، وفق بيانات حديثة حصلت وحدة أبحاث الطاقة على نسخة منها.

وأوضح التقرير، الصادر عن شركة بيكر هيوز الأميركية، اليوم الجمعة، أن عدد حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة قد انخفض بمقدار حفارتين، ليصل الإجمالي إلى 497 حفارة خلال الأسبوع الماضي.

وبحسب التقرير -الصادر في 19 يناير/كانون الثاني 2024- فقد جاء الانخفاض في عدد حفارات النفط الأميركية للأسبوع الثاني على التوالي، ليسجل أدنى مستوى منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2023، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

حركة حفارات النفط الأميركية

انخفض عدد حفارات النفط في حوض برميان بمقدار حفارة واحدة خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 303 حفارات، كما أغلقت الشركات الأميركية في حقل بارنيت المنصة الوحيدة العاملة خلال الأسبوع الماضي.

بينما ارتفع عدد الحفارات في حقل كانا وودفورد بمقدار حفارة واحدة إلى 22 حفارة خلال الأسبوع الماضي، كما زاد العدد في حوض ميسيسبيان بمقدار حفارة ليصل الإجمالي إلى حفارتين.

أما أحواض خارج منطقة الصخري فقد انخفض عدد الحفارات فيها بمقدار حفارتين إلى 67 حفارة، وفق المعلومات التي اطّلعت عليها وحدة أبحاث الطاقة

حفارات الغاز الطبيعي

ارتفع عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بمقدار 3 حفارات خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 120 حفارة.

وانخفض عدد حفارات الغاز الطبيعي في حوض هاينزفيل بمقدار حفارة واحدة ليصل إلى 42 حفارة خلال الأسبوع السابق، كما شهد حوض برميان إغلاق حفارة واحدة.

بينما ارتفع في العدد حوض مارسيلاس بمقدار حفارتين ليصل الإجمالي إلى 28 حفارة خلال الأسبوع الماضي، إضافة منصة واحدة في حقل بارنيت.

في المقابل، ارتفع عدد حفارات الغاز الطبيعي في أحواض خارج الصخري بمقدار حفارتين ليصل الإجمالي إلى 28 حفارة خلال الأسبوع الماضي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق