رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

حادث بأحد مناجم الفحم في الصين يودي بحياة 12 شخصًا

لقي 12 شخصًا مصرعهم، وأصيب 13 آخرين في حادث بأحد مناجم الفحم في الصين، في حلقة جديدة من الأزمات التي يتعرض لها أحد أكبر القطاع في البلاد.

وقال التلفاز المركزي الصيني اليوم الخميس 21 ديسمبر/كانون الأول (2023)، إن الحادث وقع في منجم للفحم في إقليم هيلونغجيانغ بشمال شرق البلاد، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وذكرت تقارير أن عمال منجم كونيوان للفحم في مدينة جيشي كانوا في عربة تعدين تحت الأرض خرجت عن القضبان.

الفحم في الصين

عانى قطاع تعدين الفحم في الصين من سلسلة من الحوادث الكبيرة هذا العام، على الرغم من جهود الحكومة لتشديد إنفاذ إجراءات السلامة.

ووقع الحادث بعد ظهر أمس الأربعاء في مدينة جيشي بمقاطعة هيلونغجيانغ في منجم كونيوان، حسبما ذكرته وسائل الإعلام الصينية اليوم الخميس.

منجم فحم في الصين
منجم فحم في الصين - الصورة من رويترز

وتعمل الصين على تحسين سلامة المناجم لمكافحة الحوادث، التي تحدث بشكل متكرر، وقبل نحو أسبوع لقي 3 أشخاص حتفهم في حادث في مقاطعة شانشي الصينية المنتجة للفحم.

وأدى انفجار منجم للفحم إلى مقتل 11 شخصًا في شانشي في أغسطس/آب، وأدى حريق بمنجم للفحم في مقاطعة قويتشو جنوب الصين إلى مقتل 16 شخصا في سبتمبر/أيلول.

وفي الشهر الماضي، أدى حريق كبير في مبنى شركة لاستخراج الفحم في شانشي إلى مقتل 26 شخصًا وإصابة عشرات، لكن الحريق لم يكن في المنجم نفسه.

وفيات مناجم الفحم في الصين

أطلقت الإدارة الوطنية لسلامة مناجم الفحم في الصين خلال العام الماضي خطة تتعهد بموجبها بخفض الوفيات في جميع أنشطة التعدين بنسبة 10% عن المستويات الحالية بحلول عام 2025.

وطلبت الإدارة من الشركات التمسك بحظر المناجم الجديدة التي يقلّ إنتاجها عن 1.2 مليون طن سنويًا في مقاطعات شانشي ومنغوليا الداخلية وشنشي، أكبر 3 مناطق منتجة للفحم في الصين.

وتعهدت الإدارة بإجراء فحوصات سلامة على مستوى البلاد في نهاية العام الجاري 2023 و 2025؛ لضمان تحقيق هدف خفض وفيات عمّال مناجم الفحم في الصين بنسبة 10%.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق